أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (صحف)

حقق هاشتاق بنت_ترامب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر أرقامًا قياسية، ووصل إلى الترند منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته وابنته إيفانكا إلى الرياض، وصنف في المراكز الأولى من حيث الهاشتاقات الأكثر تداولا؛ بسبب طرافة السعوديين، وتعليقهم على جمال ابنة ترامب بشكل طريف وكوميدي.

كعادته، تفاعل الشعب السعودي بطرافة على هاشتاق بنت_ ترامب، على تويتر، حيث تداول عدد كبير من المغردين طرائف وتعليقات وأبياتًا شعرية تتغزل بجمال وأنوثة ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «إيفانكا»، وبث الكثير منهم فيديوهات ترحيبية وصورًا ولقطات لابنة الرئيس دونالد في أثناء تواجدها في السعودية، مع تعليقات طريفة وغزل كوميدي بها، مما جعل صحف أمريكية تكتب عن ذلك، وتصف أن إيفانكا ترامب سحرت السعوديين بجمالها، وسرقت قلوبهم، والنساء في السعودية أبدين غيرتهن منها، على الرغم من أن معظم التغريدات كانت تحمل من الطرافة والمزاح الكثير.

في الوقت الذي اعتبر فيه عدد من مغردي تويتر أن الهاشتاق قد يشوّه صورة الشباب السعودي، ويثير غيرة النساء في السعودية، وأن المقارنة بين النساء وبين إيفانكا ترامب ليست مقارنة سليمة، وأن الهاشتاق يصوّر الشاب السعودي والرجل السعودي بغير صورتهما الحقيقية؛ التي تقوم على غضّ البصر والاحتشام في القول والنظر.
 
 وكانت تغريدات الناشطين التي كان دافعها “جمال إيفانكا ترامب”، دفعت البعض للاعتراض عليها، لا سيما التغريدات التي اعتبرت مسيئة للسعوديات.
 
 وقال ناشطون إن مقارنة إيفانكا ترامب، بالمواطنات السعودية، واعتبار الأخيرات مثالا على “التخلف، والبداوة”، يخرج عن نطاق السخرية، ويتحول إلى الإساءة المرفوضة.
 
 فيما قال آخرون إن التغريدات تأتي من باب الترفيه عن النفس، والسخرية التي لا يقصد من خلالها الإساءة لأحد.
 
 وكان موقع “جوجل” تفاعل مع تندر الناشطين العرب على إيفانكا ترامب ووالدها، واعتمد اسم “أبو إيفانكا الأمريكي”، كأحد أسماء الرئيس الأمريكي الجديد.

 

اقرأ أيضا 

بالصور.. هذه هي أزياء "ميلانيا وإيفانكا ترامب" في الرياض ولهذه الأسباب إرتدياها

إيفانكا ترامب حديث السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي