أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

قدمت دولة الامارات مساعداتٍ طبيةٍ عاجلة للمحافظاتِ اليمنيةِ الجنوبية للسيطرةِ على وباءِ الكوليرا، استجابة لنداءاتِ منظمةِ الصحة العالمية التي حذرت من ظهورِ اكثر من 300 ألفِ إصابةٍ جديدة بالمرض في اليمن.

وتمثلت المساعدات في مضاداتٍ لمرضِ الكوليرا كما سُيرت قوافلُ علاجية تتضمنُ أدوية ومحاليل وسوائلَ وريدية ..كما يتمُ تجهيزُ شحناتٍ علاجية عاجلة خلالَ الأيامِ القليلةِ القادمة لتسييرها إلى المراكزِ الصحية والمستشفيات في عدةِ محافظاتٍ منكوبة.

وجرى تسليم هذه المساعدات الطبية بحضور نائب وزير الصحه اليمني د.عبدالله دحان وممثل منظمة الصحة العالمية د .عمر زين والوكيل المساعد لوزاره الصحه اليمني دكتوره اشراق السباعي ومديره المستودعات الطبيه في عدن الدكتوره سعاد الميسري.

وأكد الحضور على الدور الحيوي والفعال لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تعد إحدى المنظمات الإغاثية الرئيسية التي تقدم دعما طبياً وعلاجياً منذ بداية الحرب ما أسهم في انتشال القطاع الصحي ومواجهة الأوبئة وعلى رأسها حمى الضنك والكوليرا.

وتسلم المختبر المركزي في عدن خلال الفترات السابقة من الهلال أدوية ومحاليل خاصة بالكشف عن وباء الكوليرا في اطار تعزيز دور وأداء القطاع الصحي والطبي اليمني.

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت وفاة 242 شخصاً وإصابة أكثر من 23400 آخرين بالوباء في غضون ثلاثة أسابيع فقط، محذرة في ذات الوقت من أن تصل أعداد الإصابات إلى 300 ألف إصابة خلال الأشهر الستة القادمة.

وتعتزم وكالات الأمم المتحدة إصدار خطة استجابة عاجلة خلال الساعات الـ 48 القادمة تهدف إلى زيادة عدد مراكز العلاج ومراكز تعويض السوائل.

وقالت الصحة العالمية "إن المرض منتشر بشكل كبير جداً وهم بحاجة إلى دعم ملموس، من ناحية إصلاح نظام الصرف الصحي ومعالجة وتعقيم مصادر المياه "، محذرة من أنه في حال لم تبذل جهود ضخمة للحد من انتشار المرض، فسيكون الثمن الذي سندفعه في ما يخص أرواح الناس عاليا جداً.

اقرأ ايضا:

الهلال الأحمر الإماراتي.. أبرز المنظمات الإغاثية في اليمن

الملك سلمان يوجّه بإحتواء أزمة الكوليرا في اليمن