أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تسيير قوافل علاجية عاجلة لمساندة الجهود الرامية لمكافحة وباء الكوليرا الذي بدأ بالتفشي في عدد من المحافظات اليمنية ..
القوافل العلاجية التي ستقدمها تتضمن أدوية ومحاليل وسوائل وريدية، وسيتم تدشين هذه القوافل خلال الأيام القليلة القادمة من مدينة عدن باتجاه المحافظات الأخرى التي تشهد تزايدا في أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا.
وأكد وكيل وزارة الصحة اليمني الدكتور علي الوليدي، أن هيئة الهلال الإماراتي تقدم استجابة سريعة لدعم القطاع الصحية إيصال المساعدات العلاجات اللازمة لمواجهة وباء الكوليرا في عدة محافظات يمنية، مضيفا أن المختبر المركزي في عدن تسلم خلال الفترات السابقة أدوية ومحاليل خاصة بالكشف عن وباء الكوليرا. وأشار إلى أن الهيئة أيضا تعد أحد الداعمين لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف إلى جانب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وهيئة الإغاثة الكويتية والذين يسهمون في تعزيز دور وأداء القطاع الصحي والطبي الذي تعرض إلى إهمال وأضرار جسيمة جراء الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية في البلد منذ أكثر من عامين.

وأكد أن هناك كميات متوافرة من الأدوية والمواد العلاجية الخاصة لمواجهة الكوليرا، مشيراً إلى أن هناك دعما متواصلا مقدما من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف. وأضاف أن الدعم السخي المقدم من الأشقاء في التحالف على رأسهم السعودية والإمارات والكويت جعل الوضع الصحي في عدن تحت السيطرة مقارنة بباقي المحافظات التي تشهد تزايدا في حالات الاشتباه بالإصابة بمرض الكوليرا، مضيفاً أن هناك غرف عمليات ومحاجر طبية خاصة تقدم الرعاية المتكاملة لحالات الإسهالات الحادة.

جمعية «أطفال عدن للتوحد» تعد إحدى الجمعيات الأهلية التي حظيت بدعم سخي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المشاريع التنموية لمساندة ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن، والهادفة لرفع معاناة هذه الشريحة الخاصة جراء الأوضاع الراهنة التي يعيشها اليمن.

وأكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن أيوب أبوبكر، أن الدعم المقدم من دولة الإمارات أسهم في إحداث نقلة نوعية للجمعيات العاملة في ذوي الاحتياجات الخاصة والمتمثلة في تأهيل المباني ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة، مضيفاً أن تلك الجهود أسهمت كثيراً في تحسين مستوى أداء الخدمات المقدمة لهذه الفئة المحتاجة والضعيفة.
 

إقرأ أيضا:

الصحة العالمية: سرعة إنتشار الكوليرا باليمن غير مسبوقة

مساعدات الإمارات لليمن..مليارا دولار خلال عامين