عاجل

وزير الدفاع الأمريكي: استعدنا 90% من أراضي داعش

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة - (وكالات)

أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الجمعة، استعادة نحو 90% من الأراضي التي كان يحتلها تنظيم داعش، موضحاً أن داعش لم يعد قويا كما كان، ولكنه يبقى خطرا.

وقال في مؤتمر صحافي ان الولايات المتحدة تواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية التي استعادت مدينة الطبقة من داعش.
ومن جانبه، أعلن المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك في المؤتمر الصحافي المشترك أن "نهاية التنظيم أصبحت قريبة".

 وذكر أن قوات التحالف الدولي تضيق الخناق على مصادر تمويل داعش.

وأشار إلى أن الحياة عادت لطبيعتها في مدينة الطبقة السورية التي شهدت المعارك فيها ضد داعش مقتل حوالي 100 من عناصر قوات "سوريا الديمقراطية" التي تدعمها أمريكا.

‏وإلى ذلك، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد إن هناك توجيهات من الرئيس دونالد ترامب للإسراع في الحملة العسكرية ضد داعش.

وأضاف: "تخلصنا من وجود داعش في المنطقة الحدودية مع تركيا.

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الجمعة أن الحرب ضد تنظيم داعش مستمرة وليست محصورة في منطقة جغرافية واحدة.

وأضاف ماتيس في مؤتمر صحافي مشترك في البنتاغون مع رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد والمنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك، أن التحالف يطوق مقاتلي التنظيم في معاقلهم قبل بدء حملة عسكرية للقضاء عليهم.

وعن تطورات المعارك ضد التنظيم في العراق، قال وزير الدفاع الأمريكي إن داعش لم يستعد السيطرة على أي من الأراضي التي خسرها.

 

من بغداد مصطفى سعدون مدير المرصد العراقي 

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة ما قبل الأخيرة من مهجري الوعر إلى ريف حمص

مصرف لبنان يوقف عملياته الإلكترونية احترازاً

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار