أخبار الآن | شبوة – اليمن (وكالات)

صدت قوات الشرعية في اليمن هجمات ومحاولاتِ تسلل للانقلابيين في البقع، بينما اختـَطف الانقلابيون 48 شخصاً في محافظة شبوة، وضَبطت قوات مكافحة الإرهاب في عدن، مسؤول الاغتيالات في تنظيم القاعدة، متخفياً في زي نسائي.

وتمكنت قوات الجيش الوطني في البقع شمال محافظة صعدة، معقل الحوثيين، من التصدي لمحاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة صلاطح وجبال أم العضب القريبة من سوق البقع.

وذكر مصدر عسكري في قيادة محور صعدة، أن قوات الجيش الوطني، أفشلت عدة هجمات وتسللات نفذتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال اليومين الماضيين في مناطق صلاطح والخشباء وجبال أم العضب، بمساندة من قوات وطيران التحالف العربي، مؤكداً سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، وقتيلين اثنين من الجيش الوطني.

وأفادت مصادر محلية غرب محافظة شبوة، عن قيام ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع، بحملة اعتقالات واسعة بمديرية بيحان. وقالت المصادر، إن الميليشيات اختطفت 48 من سكان المديرية، بذرائع واهية وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة. وأضافت أن الميليشيات تقوم بتعذيب المعتقلين بمختلف الوسائل المحرمة وتنتزع منهم اعترافات بقيامهم بعمليات عسكرية ضدها تحت ضغط التعذيب الشديد.

إلى ذلك، ووفق مصاد أمنية في عدن، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بدعم من قوات التحالف العربي، من القبض على قيادي في تنظيم القاعدة متخفياً بملابس نسائية في مديرية الشيخ عثمان. وحسب المصدر فإن أسامة الزبح، القيادي في تنظيم القاعدة، ضبط حين كان متخفيًا بملابس نسائية في أحد شوارع الشيخ عثمان. ووفقاً للسلطات، فإن الزبح يعد المتهم الأول في تنفيذ اغتيالات عدة بمحافظة عدن، استهدفت عناصر أمنية وناشطين وعناصر في المقاومة وأئمة مساجد.

اقرأ ايضا:

وباء الكوليرا يواصل الإنتشار في اليمن

أمهات يناشدن الحوثيين الإفراج عن أبنائهن