عاجل

أسئلة برسم من هاجم "الآن" على خلفية وثائقي مهمة سرية في إدلب

أخبار الآن تابعت الجدل الواسع الذي حظي به الوثائقي الذي أعدته جنان موسى #مهمة_سرية_في_ادلب و كشفت فيه عن صور حصرية لممارسات النصرة في إدلب.

نشكر كل من علّق و شاركنا رأيه في الوثائقي و نترك لكم حرية التعليق على بعض الأسئلة الإضافية.

- هل فعلا يتمتع الناشطون في إدلب بحرية انجاز تقرير ينتقد النصرة؟

- الم يعبّر الوثائقي عن موقف الكثيرين من الثوار الرافضين للإرهاب و الرافضين لمحاولات سرقة الثورة و حرفها عن مسارها؟

- الم يعبّر الوثائقي عم مخاوف الكثيرين الذين لا يريدون لإدلب سوى الحرية و التحرر من النظام أو أي قوة تريد فرض تغييرات على الواقع الإجتماعي في المدينة ؟

- هل نشر صور حقيقية من داخل المدينة يجعل من إدلب تظهر بصورة سيئة أم أن من أوصل إدلب إلى هذه الحال هو من يتحمل المسؤولية؟

شاهد الوثائقي كاملاً هنا

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار