أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

اقتحمت القوات العراقية المشتركة احياء تقع شمال مدينة الموصل، هي احياء العريبي والرفاعي والاقتصاديين، آخر معاقل داعش وأخطرها في ثاني أكبر مدينة في العراق بعد العاصمة بغداد.

وأقدمت الشرطة الإتحادية على تفجير أربعين سيارة مفخخة تابعة لتنظيم داعش، وقتلت مئة وثلاثة وسبعين من مقاتليه، في حين فر 60 آخرون مع عائلاتهم وسط حالة من التخبط، وفق ما أفاد قائد في الشرطة.

وفي السياق، أجلت القوات العراقية أكثر من أربعة آلاف مدني عن الحي بعد ساعات من اقتحامه، رغم صعوبة العملية بسبب شدة المعارك مع أفراد التنظيم، وبعد 210 أيام من معركة الموصل، تقلصت مناطق سيطرة التنظيم إلى بضعة أحياء، حيث أعلنت مصادر رسمية عراقية سيطرتها على أكثر من تسعين في المئة من مساحة مدينة الموصل، منها الساحل الأيسر بالكامل، وأكثر من ثمانين حي في الساحل الأيمن، أما باقي الأحياء التي يسيطر عليها داعش أصبحت الآن كلها تحت النيران القوات العراقية.

وفي الأنبار أعلنت القوات الأمنية العراقية الاثنين، في مدينة حديثة غرب العراق مقتل 3 انتحاريين من داعش كانوا يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا إلى طرف المدينة فجرا، وأكد مصدر أمني في عمليات الجزيرة والبادية أن القوات الأمنية تسيطر على الموقف هناك، فيما تم تسجيل 5 إصابات في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات مع أفراد داعش قبل مقتلهم.
 

إقرأ ايضاً:

أكثر من 122 ألف نازح يعودون إلى الموصل

الألغام.. خطر يهدد العراقيين