أخبار الآن | بغداد – العراق (البوابة نيوز)

نقلت صحيفة "البوابة نيوز" العراقية عما أسمته مصادر من المواقع المتطرفة السرية التابعة لـ داعش تأكيدها اختفاء زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وأوضحت الصحيفة ان معظم أفراده لايعلمون مكانه الحقيقي حتى الآن، بعد أن كان موجوداً مؤخراً على الحدود السورية العراقية".

كما أكدت الصحيفة نقلاً عن مصادرها خروج البغدادي من العراق، مستدلة بتصريحات صادرة عن التحالف الدولي مؤخراً تؤكدعدم قدرتها تحديد مكان أبو بكر البغدادي حالياً بعد أن كان مرصوداً منذ فترة وكان وقتها في العراق.

وكانت وزارة الدفاع العراقية، نفت أنباء عن اعتقال أبو بكر البغدادي، وأكدت عبر ناطقها ليث محمد أنه "لا توجد معلومة دقيقة بهذا الشأن ولم يتأكد من قبل القادة الأمنيين ذلك".

وكان قائدُ العملياتِ العسكرية العراقية "قادمون يا نينوى"، عبد الأمير رشيد يار الله، كشف في آذار/مارس الماضي مكانَ اختباءِ زعيمِ تنظيمِ داعش، مرجحاً أن يكونَ مختبئاً على الحدودِ السورية.

ووفقاً لما ذكرتهُ مصادر عراقية، صرحَ يار الله فإن من المرجحِ أن يكونَ البغدادي مختبئاً في منطقةِ الجزيرة بالقربِ من الحدودِ السورية، مشيراً إلى أنهُ غيرُ متواجدٍ في المناطقِ التي تقاتل بها القواتُ الأمنية.

كما كان مصدر محلي في محافظة نينوى كشف في 28 فبراير (شباط) 2017، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وجه خطاباً لأنصاره في المناطق التي يسيطرون عليها، موضحاً أن الخطاب تضمن الإقرار بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة ودعوة لعناصره بـ"التخفي والفرار" إلى المناطق الجبلية.

اقرأ ايضا:

بعد هروب معظم مقاتليه إلى الرقة.. "حبل المشنقة" يلامس عنق داعش

ملايين عشرة لمعلومات عن الجولاني.. هل تكفي؟