أخبار الآن | ليبيا (جمال لعريبي)

حذر العديد من المتابعين للشأن الأمني في ليبيا من عودة داعش الى بعض المدن الليبية مستغليين الفراغ الأمني خاصة بعد هروبهم من مواجهة القوات الليبية في سرت وبنغازي. كما تفيد تقارير استخباراتية بوجود تجمعات لمجموعات مسلحة في المناطق الجنوبية لليبيا كشفت عنها طائرات الاستطلاع..
 
 تعرّض أفراد من القوّة الثالثـة التابعة  لمصراته إلى هجوم فـي منطقة مشروع وادي اللـود طريق الجفرة أثنـاء رجوعهم من مدينـة سبهـا الليبية باتجـاه مدينة مصراتـة مما أدّى إلى مقتل اثنين و جرح عـدد من أفراد القوّة ..

وكان داعش قد نصب حاجزا مزيفا  لايقاف افراد القوة الثالثة و يباشر الهجوم عليهم وفق رواية احد الناجين من الهجوم …وتعد هذه العملية هي الاولى  من نوعها بعد طرد داعش من  سرت  

 يرى المتتبعون للشان الأمني في ليبيا ان داعش دائما يستغل الفراغ  السياسي والأمني في المناطق التي يريد  السيطرة عليها  كما فعل من قبل في سرت  وبنغازي  لكن يا ترى ما هي المدن الليبية التي يمكنها أن تكون فريسة سهلة  لداعش؟ ولإيضاح  الاسباب التي تدعو إلى التخوف من عودة  داعش  للسيطرة على بعض المناطق الليبية 

 و في استطلاع للرأي قمنا به  لمعرفة مدى تخوف الشارع الليبي  من هجمات  مستقبلية  لداعش  فيما أجمع  كل من تحدثنا اليهم ان داعش لن يجد حاضة اجتماعية  في ليبيا  و انهم لن ينخدعوا  هذه  المرة  بل سيحاربونه  كما فعلوا في كل من سرت و بنغازي .

إقرأ أيضاً

الحصاد أو ما يعرف عند أهالي سرت بــ "الحصيدة"

إجتماع دول جوار ليبيا في الجزائر للمساهمة في تسوية الأزمة الليبية