أخبار الآن | خاص – الموصل – (حسام الأحبابي) 

أعدم تنظيم داعش أكثر من خمسة وعشرين شخصا الاربعاء، في منطقة الزنجلي شمال مدينة الموصل القديمة. وقالت مصادر عراقية لأخبار الآن، إن التنظيم اعدم هؤلاء الاشخاص بعد محاولتهم الهروب باتجاه القوات العراقية. 

وفي سياق متصل، افاد مصدر امني  بقتل طفلين اثر سقوط قذيفتي هاون اطلقهما مسلحو داعش على منطقة الموصل الجديدة التي حررتها القوات العراقية حديثا. 

الى ذلك، اعلن قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي، الأربعاء، أن قواته حررت حي المعامل في قلب الساحل الأيمن من الموصل بعد أن حررت منطقة الصناعة أمس، وهي الآن تطوق حي الإصلاح الزراعي استعداداً لاقتحامه في الساعات المقبلة القادمة ومن ثم تحريره. 

وأضاف السعدي إن قواته تستثمر الانتصار والروح المعنوية العالية والتي يقابلها انكسار وهزيمة لمسلحي داعش، وعن سير المعارك أكد السعدي أن الأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كبيرة وكثيرة مشيرا الى تحقيق الانتصار الأكبر بالسيطرة على كل أرض الموصل".

وكانت  قيادة عمليات قادمون يا نينوى اعلنت عن تحرير أحياء جديدة في الساحل الأيمن من  تنظيم داعش وهي حي 30 تموز والاشتباكات اقتربت  من حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ووأن القوات العراقية رفعت العلم العراقي فوق المباني مكبدة داعش  خسائر بالأرواح والمعدات

وكانت القوات العراقية شرعت الخميس الماضي، بعملية عسكرية لتحرير مناطق شمال غربي الموصل من سيطرة داعش وتضييق الخناق على تمركز عناصر التنظيم في أحياء الموصل القديمة.