أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين جماعة الحوثيين إطلاق سراح أبنائهن القابعين في سجون الجماعة في العاصمة صنعاء منذ سنتين. وقالت إنهم باتوا في خطر
واشتكت الرابطة في بيان من التدهور الكبير لصحة المعتقلين في سجن هبرة بصنعاء والذي أدى إلى إصابة العشرات منهم بأمراض خطيرة ومزمنة كأمراض الكلى والجلطات وفقد القدرة على الحركة

وقال البيان إن الحوثيين المشرفين على السجن يمنعون عرض المعتقلين على الأطباء، ولا يسمحون لأهاليهم بإدخال الأدوية الضرورية. 

وناشدت الأمهات المنظمات الحقوقية المحلية والدولية سرعة القيام بواجبها تجاه ما يتعرض له المختطفون في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، حيث أعلن المختطف محمد الشاوش إضرابه عن الطعام قبل أيام احتجاجا على استمرار اختطافه وسوء معاملته". 

وأشار البيان إلى أن حياة المختطفين أصبحت في خطر، مشيرا إلى أن "بعضهم أصيب بالشلل، وإن آخرين يواجهون خطر الفشل الكلوي نتيجة شح المياه وعدم نظافتها، ويعاني الكثير منهم الأمراض الجلدية وسوء التغذية بسبب الإهمال الصحي المتعمد من قبل الحوثيين". 

و يحتل الانقلابيون و قوات صالح منذ نهاية عام 2014 على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، في وقت يواجهون اتهامات باختطاف عدد كبير من معارضيهم.

إقرأ أيضاً
الأمم المتحدة: الكوليرا تودي بحياة 34 شخصا في اليمن في أسبوع

تحذيرات أممية من عواقب كارثية لمجاعة باليمن