أخبار الآن| حماة- سوريا (مركز حماة الإعلامي)

وثّق مركز حماة الإعلامي خلال الأربعة أيام الماضية أكثر من 100 خرقاً قامت به قوات الأسد والطائرات الروسية على ريف حماة الشمالي، تركّزت معظم تلك الخروقات على بلدة اللطامنه ومدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وفي تفاصيل الخروقات، تحدث مركز حماة عن حوالي 32 غارة بالطيران الحربي الروسي قصفت من خلالها صواريخ فراغية شديدة التدمير على اللطامنه والزلاقيات شمالي حماة.

كذلك 51 خرقاً بالطيران الحربي التابع لنظام الأسد تم قصف قنابل عنقودية من خلالها على كل من كفرزيتا واللطامنه والزلاقيات، بالإضافة إلى أكثر من 10 طلعات جوية لمروحيات نظام الأسد قصفت من خلالها براميل متفجرة ونقابل مظلية شديدة الإنفجار، علاوةً عن خمسة عمليات قصف مدفعي وبالصواريخ من مواقع لنظام الأسد في ريف حماة الغربي على ريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى خرق النظام العسكري البرّي التابع لقوات الأسد في سيطرته على منطقة الزلاقيات بريف حماة الشمالي منذ 48 ساعة.

كما وثّق مركز حماة الإعلامي مقتل مدني شاب يوم أمس في مدينة قلعة المضيق بريف حماة قنصاً من حاجز المكاتب التابع لنظام الأسد.

فيما يؤكد مركز حماة الإعلامي عدم إلتزام نظام الأسد ببنود إتفاقيه مناطق تخفيف التصعيد في ريف حماة، وسط غضب كبير من أهالي ريف حماة لعدم إلتزام نظام الأسد بذلك مطالبين كتائب الثوار بنقض الإتفاقيه وإعادة الأعمال العسكرية بريف حماة كما سبق رداً على خروقات نظام الأسد المتتالية.

اقرأ أيضا
مجلس الأمن يدعو إلى تطبيق كامل للهدنة بسوريا وتأمين وصول المساعدات

المعارضة السورية تحذر من تفريغ حي الوعر وتغييره ديموغرافيا