أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات) 

اعلن قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي، الأربعاء، أن قواته حررت حي المعامل في قلب الساحل الأيمن من الموصل بعد أن حررت منطقة الصناعة أمس، وهي الآن تطوق حي الإصلاح الزراعي استعداداً لاقتحامه في الساعات المقبلة القادمة ومن ثم تحريره. وأضاف السعدي إن قواته تستثمر الانتصار والروح المعنوية العالية والتي يقابلها انكسار وهزيمة لمسلحي داعش، وعن سير المعارك أكد السعدي أن الأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كبيرة وكثيرة مشيرا الى تحقيق الانتصار الأكبر بالسيطرة على كل أرض الموصل".

 وقواتنا الآن تحكم سيطرتها على حي المعامل بعد معركة استمرت منذ ساعات الصباح الأولى وانتهت بسيطرتنا على الحي في قلب الساحل الأيمن من الموصل".

وعن سير المعارك أكد السعدي أن الأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كبيرة وكثيرة مشيرا الى تحقيق الانتصار الأكبر بالسيطرة على كل أرض الموصل".

أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى أمس الثلاثاء  عن تحرير أحياء جديدة في الساحل الأيمن من  تنظيم داعش الإرهابي شمال غربي الموصل .

وقال قائد العمليات قادمون الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صحافي، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت  حي 30 تموز والاشتباكات اقتربت  من حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ووأن القوات العراقية رفعت العلم العراقي فوق المباني مكبدة داعش  خسائر بالأرواح والمعدات

وكانت القوات العراقية شرعت الخميس الماضي، بعملية عسكرية لتحرير مناطق شمال غربي الموصل من سيطرة داعش وتضييق الخناق على تمركز عناصر التنظيم في أحياء الموصل القديمة.

اقرأ أيضا
حتى مقابر الموصل لم تسلم من إرهاب داعش

تحرير صناعية وادي عكاب وغانم السيد في أيمن الموصل