أخبار الآن | دبي – الإمارات العربيه المتحده  ( منى عواد)

تمكنت القوات العراقية صباح اليوم من تحرير موقع جديد في الجبهة الشمالية الغربية من مدينة الموصل.وقال قائد عملية تحرير نينوى عبدالامير يار الله ان قطعات جهاز مكافحة الارهاب حررت منطقة المعامل الصناعية.

تواصل القوات العراقية تضييق الخناق على مسلحي تنظيم داعش في "الساحل الأيمن" من المدينة غربي الموصل فقد أعلن قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي، أن قواته حررت حي المعامل في قلب الساحل الأيمن من الموصل.

وأضاف السعدي أن قواته تطوق الآن حي الإصلاح الزراعي استعداداً لاقتحامه في الساعات المقبلة القادمة ومن ثم تحريره. وعن سير المعارك أكد السعدي أن الأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كبيرة وكثيرة و"ستكون القوات العراقية حققت الانتصار الأكبر بالسيطرة على كل أرض الموصل…

من جانبه، أعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، عن مقتل قيادي في تنظيم داعش خلال معارك حي المعامل بمدينة الموصل. وأكد الأسدي مقتل الإرهابي أبو أيوب الشامي وثلاثة من مرافقيه، خلال معارك حي المعامل.

وعن المدنيين، قال الأسدي، انه تم فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين، و إجلاء ما يقارب عشرة الاف  شخص خلال الـ4 أيام الماضية ونقلهم خارج أرض المعركة. كاشفاً عن أن أفراد تنظيم داعش قد أوغلوا في إجرامهم وبطشهم بالمدنيين المتبقين تحت أماكن سيطرتهم، حيث بدأوا بغلق أبواب المنازل بالقوة حتى يمنعوا خروج المدنيين ليكونوا دروعاً بشرية لهم.

أما في الأنبار فأعلنت قيادة العمليات المشتركة تنفيذ المقاتلات العراقية خمس عشرة غارة على مواقع داعش في قضاءي عانه والقائم في المحافظة. وذكر بيان العمليات المشتركة أن الضربات أدت إلى مقتل نحو 100 فرد من داعش في القضاءين، إضافة إلى تدمير مواقع لتصنيع القنابل و الصواريخ ومعامل تفخيخ عجلات وللطائرات المسيرة.

 

إقرأ أيضاً

معاناة وآلام أطفال الموصل.. ما بعد داعش

بضائع العرض الخاص. طريقة داعش الجديدة لتمويل هجماته في بغداد