أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تسببت الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية في حمص وسط سوريا، بأضرار في الأرواح وأخرى مادية.

وكالة الإعلام الروسية نقلت عن عامل بالقاعدة الجوية السورية، أن أضراراً بالغة لحقت بقاعدة الشعيرات في حمص، جراء الضربات الأميركية التي استهدفت بـ 59 صاروخاً، وأن كل طائرات النظام السوري أصبحت خارج الخدمة.

إقرأ أيضا: عشرات الصواريخ الأمريكية تستهدف مواقع عسكرية لنظام الأسد

وأكدت روسيا عدم إصابة أي من جنودها جراء الضربات الأميركية على سوريا.

إلى ذلك أفادت الخارجية الأمريكية على حسابها على تويتر أنها تقوم بتقييم نتائج الضربة، ولكن الدلائل الأولية تشير إلى أن الضربة قد ألحقت أضرارا بالغة بالطائرات السورية في مطار الشعيرات.

مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، قال: إن الضربة الأميركية أدت إلى قتل أربعة عسكريين من لواء الدفاع الجوي، من بينهم ضابط برتبة عميد.

ترامب: أمريكا إنتصرت للعدالة بالضربة على سوريا

وأضاف عبد الرحمن أن مطار الشعيرات، الذي يعتبر ثاني أكبر قاعدة عسكرية للجيش السوري "دمر بشكل شبه كامل، بما فيه من طائرات وقواعد دفاع جوي"، مشيرا إلى أن "مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي جميعها دمرت بشكل كامل".

وأكد عبد الرحمن أن الطائرات التي قصف بلدة خان شيخون بالغاز السام، انطلقت من قاعدة الشعيرات العسكرية، التي يُعتقد بوجود قوات إيرانية فيها.

في المقابل نقل اعلام النظام عن جيش الاسد، ان 6 قتلى سقطوا في الضربات الأمريكية 

وفي وقت سابق، قال محافظ حمص طلال البرازي، إن هناك قتلى وجرحى من جراء الضربة الأميركية (5 قتلى و7 مصابين)، وأكد أن الأضرار المادية كبيرة.

إقرأ أيضا: ردود فعل عربية ودولية عقب الضربة الأمريكية على سوريا