أخبار الآن | صلاح الدين – العراق (وكالات)

قالت الشرطة العراقية  إن مسلحين فتحوا النار على نقطة تفتيش وهاجموا منزلا وأطلقوا الرصاص في أحد أحياء مدينة تكريت، مما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين 170 كيلومترا شمالي بغداد.

وأبلغت مصادر في قيادة شرطة تكريت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "أن مسلحين أطلقوا الرصاص بشكل عشوائي على قوات الشرطة في نقطة تفتيش، ومدنيين عند المدخل الجنوبي في (حي) الزهور في مدينة تكريت مما تسبب في قتل وجرح احد عشر شخصا بينهم عناصر بالشرطة ".

وأوضحت المصادر "أن المسلحين اقتحموا منزل الرائد حقي الدبس مسؤول وحدة الكلاب البوليسية في شرطة تكريت وأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا في الحال. وبعد مطاردة القوات العراقية المسلحين تحصنوا في مبنى، فيما فرضت القوات العراقية طوقا حولهم وتعتزم اقتحام المبنى في حين فرضت قوات أخرى إجراءات أمنية مشددة تحسبا لاتساع رقعة العنف".

وفي الموصل قالت القوات العراقية إن قواتها الجوية استأنفت الضربات الجوية  مع تحسن الأحوال الجوية بعد بضعة أيام من الطقس السيء.وأضاف الجيش فى بيان أن عددا من قادة داعش قتلوا فى ضربة جوية على موقع فى حى التنك، وهو معقل للتنظيم فى غرب الموصل.

من جانبه ذكر مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى العراق فى بيان أن ما يربو على 300 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة فى أكتوبر.

وسيمكن تحسن الأحوال الجوية أيضا القوات البرية من استئناف تقدمها صوب جامع النورى الكبير، حيث أعلن زعيم داعش أبو بكر البغدادى "خلافة" قبل نحو ثلاث سنوات على أجزاء فى العراق وسوريا.

والمرحلة الحالية من الحملة هى أصعب المراحل حيث تحد الأزقة الضيقة فى المدينة القديمة المكتظة بالسكان من استخدام المدفعية والقوة الجوية والمركبات المدرعة.

وذكر مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى العراق فى بيان أن ما يربو على 300 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة فى أكتوبر.

اقرأ ايضا:

إستئناف الضربات الجوية على الموصل مع توسع مخيمات المدنيين

عملية عسكرية عراقية في الأنبار ضد داعش