أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قال الجيش العراقى إن قواته الجوية استأنفت الضربات الجوية اليوم الثلاثاء مع تحسن الأحوال الجوية بعد بضعة أيام من الطقس السيء وأضاف الجيش فى بيان أن عددا من قادة داعش قتلوا فى ضربة جوية على موقع فى حى التنك، وهو معقل للتنظيم فى غرب الموصل. من جانبه ذكر مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى العراق فى بيان أن ما يربو على 300 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة فى أكتوبر.

وسيمكن تحسن الأحوال الجوية أيضا القوات البرية من استئناف تقدمها صوب جامع النورى الكبير، حيث أعلن زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادى "خلافة" قبل نحو ثلاث سنوات على أجزاء فى العراق وسوريا. والمرحلة الحالية من الحملة هى أصعب المراحل حيث تحد الأزقة الضيقة فى المدينة القديمة المكتظة بالسكان من استخدام المدفعية والقوة الجوية والمركبات المدرعة.

وذكر مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى العراق فى بيان أن ما يربو على 300 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة فى أكتوبر. وكان يسكن الموصل قبل الحملة نحو مليون ونصف مليون شخص ينقسمون بشكل شبه متساو بين الضفتين الشرقية والغربية لنهر دجلة الذى يجرى فى وسط المدينة.

وقال البيان إن من بين القتلى قياديون مسؤولون عن الشراك الخداعية ومقاتلون انتحاريون عرب.  من جانبه ذكر مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى العراق فى بيان أن ما يربو على 300 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة فى أكتوبر.

 

اقرأ ايضاً

معسكر لداعش تحت الأرض غربي الموصل

القوات العراقية تمنع نازحي الموصل من مغادرة المخيمات