أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات – وسام يوسف)

أعلن التحالف الدولي ضد "داعش" أن جنديا أمريكيا توفي متأثرا بجروحه إثر انفجار عبوة ناسفة خارج مدينة الموصل شمالي العراق.

ولم يذكر البيان الصادر عن عملية "العزم الصلب"، اليوم السبت أي تفاصيل أخرى، علما أن هذه العملية أطلقها التحالف منذ أغسطس 2014 بقيادة الولايات المتحدة، ضد المتطرفين في سوريا والعراق.

من جهة أخرى أفاد مراسل أخبار الآن في الموصل بأن الجندي الأمريكي قتل بانفجار لغم أرضي بمنطقة السادة في عويزا الواقعة شمال شرقي الموصل.
يشار إلى أن الولايات المتحدة نشرت نحو 6 آلاف من عناصرها في العراق، يقومون بتدريب القوات العراقية وتقديم الاستشارة والمساعدة، خاصة في عملية "قادمون يا نينوى" التي

الى ذلك، أعلنت الشرطة العراقية عن قتل 30 من مسلحي تنظيم داعش وتدمير 12 هدفا متحركا للتنظيم بالقرب من منارة الحدباء في الجانب الأيمن من الموصل، شمال العراق.

وقال قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت ، في بيان، إن قوات من الشرطة اندفعت باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري عبر محور باب جديد وقضيب البان، كما قصفت بالطائرات المسيرة ثكنات لتنظيم داعش .
 
 قرب لمنارة "الحدباء"، مما أسفر عن مقتل 30 من عناصر التنظيم وتدمير 12 هدفا متحركا. من جهة أخرى، أعلنت الاستخبارات العسكرية مقتل 4 عناصر من "داعش" وإصابة آخرين بالقرب من الجسر الخامس في الجانب الايمن من الموصل . وذكر بيان للاستخبارات العسكرية أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع للقناصة والمدفعية التابعة لتنظيم داعش في منطقة راس الجادة قرب الجسر الخامس بالجانب الايمن من الموصل، مما أسفر عن مقتل 4 من عناصر التنظيم وإصابة آخرين. 

 

اقرأ أيضا:
مقتل 30 من مسلحي داعش في الجانب الأيمن من الموصل

الغانمي: سنحرر ساحل الموصل الأيمن خلال 3 أسابيع