أخبار الان | سنجار – العراق – (صحف)

أعلن مدير شؤون المختطفين الأكراد الإزيديين حسين قائدي، تحرير أكثر من ثلاثة آلاف كردي إزيدي مختطف لدى تنظيم داعش حتى الآن، مشيراً إلى أن هناك 3400 كردي إزيدي لا يزالون بقبضة التنظيم وستتواصل الجهود لتحرير بقية المختطفين.

وفي مؤتمر صحفي له قال قائدي إنه تم تحرير 36 كردياً إزيدياً من قبضة تنظيم داعش الليلة الماضية، مضيفاً أن "المحررين هم 5 رجال و5 سيدات و26 طفلاً".

وتابع أنه "تم تأمين كافة احتياجات المحررين وجميعهم من أهالي سنجار"، موضحاً أن "تحرير الـ 36 جاء بناء على خطة محكمة بالتعاون مع القوات الأمنية والبيشمركة وعدد من المتطوعين في مناطق محيطة بالموصل ولم يكن للجيش العراقي أي دور في تحرير المختطفين".

وأكد قائدي "تحرير قرابة 3 آلاف كوردي إزيدي من قبضة داعش حتى الآن"، مشيراً إلى أن "هناك 3400 كوردي إزيدي لا يزالون بقبضة التنظيم وسنواصل جهودنا لتحرير بقية المختطفين".

وكان مدير شؤون الكورد الإزيديين بوزارة الأوقاف بإقليم كوردستان، خيري بوزاني قد أعلن  أن "مكتب تحرير المختطفين تمكن بالتعاون مع القوات الأمنية في دهوك من تحرير 36 كوردياً إزيدياً وتم اعادتهم إلى إقليم كوردستان بعد أن اختطفهم داعش عام 2014"، مضيفاً أن "المحررون يتلقون الآن الرعاية الصحية والنفسية".

اقرأ أيضا:
سجن سري لداعش بقنفوذة غربي بنغازي

داعش شن هجوماً بغاز سام في الموصل