أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات) 

تتواصل الاشتباكات المسلحة في منطقتي الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي، بين الجيش الليبي والجماعات المتطرفة. وقد أظهرت صورا نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، الخميس، انهيار عمارة السفينة في وسط البلاد بمدينة بنغازي.

وافادت مصادرنا في ليبيا بأن طائرات الجيش استهدفت مواقع تابعة للجماعات الارهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت وسط مدينة بنغازي.  وذكرت وسائل إعلامية تابعة لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أن عمارة السفينة سقطت بسبب تفخيخها من قبل الجماعات المتمركزة داخل مناطق وسط البلاد وسوق الحوت.

إقرأ أيضا: برنامج لإعادة أطفال لأسرهم بعد أن تركهم داعش في ليبيا

وأعرب آمر غرفة عمليات سلاح الجو تابعة لعملية الكرامة محمد منفور، عن أسفه و سخطه لنسف وتفجير عمارة السفينة في مدينة بنغازي، متوعداً الفاعلين بالقصاص

وقال منفور ، إن هذا العمل استهدف أبرز معلم من معالم مدينة بنغازي، مؤكداً أن الجماعات التي وصفها بـ "الارهابية اليائسة" لجأت إلى آخر خطة تعتقد أنها ستحمي بيها نفسها عبر تفجير المباني و الجسور.

إقرأ أيضا: مكتب البغدادي هو من أربك خطط داعش في ليبيا 

وتشهد منطقتي الصابري وسوق الحوت، قصفا بالطيران الليلي والمدفعية الثقيلة من حين لآخر، إضافة إلى وقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، وفق ما أفاد به شهود. 

وطالبت قوات عملية الكرامة التي تحاصر منطقتي الصابري وسوق الحوت، الأهالي بإخلاء المنازل الواقعة قرب مناطق الاشتباكات بالمدينة، وذلك حفاظًا على سلامتهم، والبدء في عمليات تحرير منطقة الصابري وسوق الحوت.