أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشف مسؤولون أمريكيون أن مناقشات مفصلة تجري داخل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستتيح المزيد من المساعدة لدول الخليج في حربها ضد الحوثيين.

وأوضحوا وفق ما نقلت رويترز أن هذه المساعدات تشمل توسعة نطاق معلومات المخابرات التي تقدمها واشنطن. ولم يستبعد مسؤولو الإدارة الأمريكية أن تقدم الولايات المتحدة مساعدة في المعركة التي سيخوضها التحالف والجيش اليمني على ميناء الحديدة، موضحين أنها لن تشن ضربات على أهداف للحوثيين أو تنشر قوات برية.

ووفق مصادر فإن الدعم البحري سيكون عبر عملية المراقبة البحرية ومنع تهريب الأسلحة للميليشيات عبر البحر الأحمر أما الاستخباراتية فمن خلال تأمين معلومات أكثر عن تحركات الحوثيين التي يحصل عليها الأمريكيون عبر الأقمار الصناعية.

أعلنت قوات الجيش اليمني  وصولها إلى أسوار أهم معسكرات الانقلابيين وحلفائهم من قوات المخلوع علي عبد الله صالح، في محافظة تعز.
وقال بيان صادر عن قيادة محور تعز العسكري، إن قوات الجيش تمكنت من الوصول إلى أسوار معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي من الناحيتين الشمالية والغربية، في مديرية المخا غربي محافظة تعز ..

وأضاف البيان أن التقدم الميداني للجيش جاء بعد معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى، وسط تراجع للميليشيات الانقلابية".

وتابع البيان أن ذلك تزامن مع سلسلة من الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات للميليشيات الحوثية أسفرت عن تكبد المليشيات خسائر بشرية ومادية.

وذكر البيان أن "11 من مسلحي الحوثي وحلفائهم قتلوا ، فيما جرح العشرات منهم، في معارك مع الجيش اليمني، وفي غارات جوية للتحالف، بمناطق متفرقة في محافظة تعز".

ويعتبر معسكر خالد بن الوليد، من أكبر وأهم المعسكرات التي مازالت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح في محافظة تعز، الأكثر سكاناً في البلاد، وتبلغ مساحته حوالي 12 كيلو متر، وبالسيطرة عليه يكون الجيش الموالي لهادي قد حقق مكسباً ميدانياً كبيراً في المحافظة.

 

اقرأ أيضا:
تجهيز مئة ألف جندي في عملية السيل الجرار

ترامب يطمئن كندا والمكسيك بأن واشنطن لن تنسحب فورا من "نافتا"