أخبارالآن| دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

أكمل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن التجهيزات لإطلاق عملية عسكرية واسعة أطلق عليها اسم السيل الجرار لاستعادة ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد عدن، فيما أعلنت الشرعية اليمنية استعداد ميناء عدن لاستقبال المواد الإغاثية كبديل للميناء في فترة المعركة 

في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات من الجيش اليمني، معسكر خالد بن الوليد في منطقة موزع غرب محافظة تعز ‏من الجهة الغربية إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الانقلابيين تفاصيل أوفي في سياق تقرير أحمد التجاني 

أكتمال التجهيزات لإطلاق عملية عسكرية واسعة بدعم دولي من واشنطن  من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، وذلك لإستعادة ثاني أكبر ميناء في البلاد ، فيما أعلنت الشرعية اليمنية استعداد ميناء عدن لاستقبال المواد الإغاثية التي كانت تصل عبر ميناء الحديدة، إلى حين يتم تأمين الميناء.

 مصادر عسكرية يمنية أعلنت قرب إطلاق العملية العسكرية الواسعة ، التي اطلق عليها التحالف العربي  اسم (السيل الجرار).والتي تهدف الى تحرير الميناء على الخصوص واقليم تهامة عموما 
كما أكدت  المصادر أن  "التحالف العربي والحكومة الشرعية قررا بدء عملية السيل الجرار بتجهيز مائة الف جندي لانتزاع الحديدة من قبضة الانقلابيين المدعومين من إيران، من ثلاثة محاور جوية وبرية وبحرية".
وقال مسؤولون حكوميون في عدن: "المجتمع الدولي يريد رفع الحصار والمجاعة عن سكان تهامة، الأمر الذي وفر دعماً كبيرة لعملية تحرير الحديدة من قبضة المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح".

في الوقت الذي اقتحمت فيه  قوات من الجيش اليمني، معسكر خالد بن الوليد في منطقة موزع غرب محافظة تعز ‏من الجهة الغربية إثر معارك عنيفة مع ميليشيات الانقلابيين.‏ 

وأكد مصادر عسكرية يمنية، اليوم الخميس أن المعسكر بات مكشوفاً من الجهة الغربية وفي مرمى ‏نيران قوات الجيش بعد سيطرتها وتأمينها لمنطقة الثوباني، مشيراً إلى سقوط 10 قتلى من ‏عناصر الميليشيات في مواجهات مع الجيش خلال تنفيذه زحفاً باتجاه المعسكر من المنطقة.

وأشار المصادر إلى تمكن ‏الجيش من السيطرة على موقع للميليشيات بالقرب من المعسكر، مفيداً بأن الموقع كانت ‏تتمركز فيه كتيبة الصواريخ التابعة لمعسكر خالد.

ونفذت طائرات التحالف غارات عدة استهدفت تعزيزات عسكرية جديدة للمتمردين في منطقة موزع كانت في طريقها لدعمهم.
كما قامت مقاتلات التحالف بحملة تمشيط واسعة فجر الخميس في مواقع تابعة للميليشيات في المناطق الساحلية الواقعة بين مدينتي المخا و الحديدة.

اقرأ ايضا:

القوات السعودية تعترض زورقا حوثيا مفخخا في جازان

الحوثيون ينفذون حملات خطف واسعة في الضالع