أخبار الآن | دمشق – سوريا (ناشطون)

تمكنت فصائل المعارضة المسلحة من صد هجوم لقوات الاسد في الأحياء الشرقية من دمشق، وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد بحسب ما افاد به ناشطون.

واضاف الناشطون ان مدنيين قتلوا وجرح عدد اخر في قصف لقوات الاسد على أرياف حمص وإدلب ودمشق.

وفي ريف حلب الجنوبي، استهدفت المقاتلات الروسية بالصواريخ الفراغية قريتي المربع وبرج عزاوي في ريف حلب الجنوبي , ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح، وأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وفي إدلب، ارتفعت حصيلة القتلى في بلدة بسنقول بريف إدلب الغربي إلى 10 معظمهم من النساء والأطفال، إضافة للعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة، إثر قصف الطيران الحربي الروسي منازل المدنيين.

كما قتل سيدتان وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح، جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ مخيم "جدار معراتة" للنازحين قرب بلدة تلمنس بريف إدلب الشرقي، حيث دمر القصف خيام النازحين وتسبب بتشريد أكثر من مئتي عائلة.

وفي ريف إدلب الغربي، قتل الإعلامي المتطوع مع فريق الهلال الأحمر القطري "مصعب أحمد عرابي" وأصيب آخرون من بينهم طبيب ومتطوعان بالدفاع المدني السوري، إثر قصف الطيران الحربي الروسي أطراف بلدة الجانودية، وذلك أثناء قيامهم بإسعاف جرحى مدنيين من قصف سابق.

في غضون ذلك، تعرضت عدة مدن وقرى بريف إدلب إلى قصف جوي مكثف من طيران الاسد، أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، حيث تركز القصف على كل من بلدة الركايا، وعابدين، كفرسجنة، معرزيتا، وأطراف معرة النعمان، والحمبوشية.

اقرأ ايضا:

المرصد السوري: حريق هائل عقب انفجار ضخم في منطقة مطار دمشق الدولي

انفجار ضخم بمحيط مطار دمشق

مطار دمشق الدولي.. أكبر مطار بسوريا يتعرض لإنفجار