أخبار الآن | إدلب – سوريا (محمد سلهب)

ارتفع عدد ضحايا الضربات الروسية التي استهدفت مشفى كفر تخاريم الجراحي إلى  خمسة عشر مدنيا وجرح عدد آخر.

وأدت الضربات التي استهدفت المشفى بشكل مباشر إلى خروج المشفى عن الخدمة مُحدثة فيه دمارا هائلا ،في حين لا تزال الحصيلة الحالية غير نهائية لوجود حالات صحية حرجة من بين الإصابات.

يذكر أن القصف جاء بالتزامن مع اسعاف المصابين نتيجة قصف سابق لمنطقة "دويلة" المتاخمة لمدينة "كفر تخاريم" شمال غربي إدلب ما أدى لقتل خمسة عشر مدنيين وإصابة عدد من كادر المشفى، وأفاد ناشطون بأن الطيران الروسي قصف بالصواريخ الفراغية مشفى مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الغربي وأوقع  عشرات القتلى وعشرات الجرحى كما دمر المشفى وأخرجه عن الخدمة.

وكانت الطائرات الروسية قد كثّفت من قصفها ليلا لمناطق عدة بريف إدلب حيث توزعت الغارات على اطراف مدينة  سلقين شمال غربي إدلب، وبلدة بسنقول بجبل الزاوية باربع غارات جوية نتج عنها عدد من الجرحى وخسائر مادية نتيجة اندلاع حرائق في موقع القصف. كما وشمل القصف بلدة خان شيخون بالرشاشات الثقيل و بلدة معرة حرمة بالقنابل العنقودية وذلك بالريف الجنوبي لإدلب. 

ميدانيا وفي حماه ، تمكنت قوات المعارضة السورية مساء الاثنين من السيطرة على حاجز استراتيجي في ريف حماة الشمالي. وسيطرت المعارضة السورية على حاجز السيرياتل شمال غرب بلدة "تل بزام" في ريف حماة الشمالي عقب اشتباكات دارت على أشدها مع قوات النظام.

وتشن المعارضة هجوماً على مواقع نظام الأسد قرب مدينة حلفايا وبلدة طيبة الإمام، في الوقت الذي قال فيه ناشطون إن المعارضة شكّلت غرفة عمليات تضم فصائلها المشاركة في معارك حماة.

وكانت قوات النظام قد انسحبت مساءاً من حاجزٍ زلين العسكري عقب تكبّدها خسائر بشرية، وقال المعارضة إن ٢٥ عنصراً من قوات النظام قتلوا بعد قصفهم بالمدفعية الثقيلة، انسحبت على أعقابها قوات النظام من الحاجز الهام بالنسبة للأخير.

اقرأ ايضا:

قتلى في غارات روسية على مدينة جسر الشغور بريف إدلب

خروج الدفعة السادسة من مهجري حي الوعر