أخبار الآن | الجوف – اليمن (وكالات)

قصفَ الانقلابيون مدينةَ الحزم، عاصمةَ محافظةِ الجوف شمالَ اليمن، بصاروخٍ باليستي.

وقال قائدُ المنطقةِ العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي إنهُ تمَ إلغاءُ اجتماعٍ مع قياداتٍ عسكرية عقبَ ورودِ معلومةٍ تفيدُ باعتزامِ الانقلابيين إطلاقَ صاروخٍ باليستي لاستهدافِ الاجتماع. وخرجَ الجميع بعدَ وقتِ وصولِ الصاروخ الذي راحَ ضحيتهُ مدنيين كانوا بالقربِ من مكانِ سقوطه.

وقال مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، في بيان صحفي إن مسلحي الحوثي أطلقوا صاروخاً باليستياً على مدينة الحزم الواقعة تحت سيطرة الشرعية.

إقرأ: 50 مليون دولار أضرار العملية التعليمية باليمن

وتقول قوات الشرعية إنها باتت تسيطر على أكثر من 80% من الجوف التي تبلغ مساحتها قرابة 40 ألف كيلومتر مربع، والتي لها حدود مع محافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي) ومحافظة مأرب النفطية.

وتمكن الجيش اليمني من التقدم أكثر من كيلومترين في مديرية المتون بمحافظة الجوف بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح.

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ألحقا بالميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وإن جثث قتلاها متناثرة في مختلف المواقع التي تمت السيطرة عليها.

واقترب أفراد اللواء 101 من تحرير ما تبقى من مديرية المتون بعد أن حرروا محطة بن شاعرة وبيت منيف وأغلب مزارع الورش، وسط فرار عناصر الميليشيات إلى سوق الإثنين.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي غارة على منطقة الغيض قرب سوق الإثنين، أسفرت عن إحراق طقم تابع للميليشيات الانقلابية على متنه تعزيزات، ومصرع كل من كان على متنه، ودمرت مقاتلات التحالف منصة لإطلاق صواريخ كاتيوشا مع كمية من الأسلحة تابعة للميليشيات في منطقة الخضراء بميدي.

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينفذون حملات خطف واسعة في الضالع

"المؤتمر الجامع" يشيد بدور التحالف في التصدي للانقلابيين