أخبار الآن | ادلب – سوريا (ناشطون)

قُتِلَ سبعة أشخاص من بينهم اطفال وجرحَ آخرون في قصفٍ شنتهُ المقاتلاتُ الروسية استهدفَ الأطرافَ الغربية لمدينةِ جسرِ الشغور بريفِ إدلب الغربي بحسب ما افاد به ناشطون.

وفي سياقٍ متصل تمكنت فرقُ الدفاعِ المدني من انتشالِ جثثِ الضحايا العالقينَ تحتَ أنقاضِ مشفى المغارة بالقربِ من بلدةِ عابدين بريفِ إدلب الجنوبي والتي خرجت تماما عن الخدمة جراءَ استهدافها من قِبَلِ الطيرانِ الروسي.

ولقي خمسة مدنيين مصرعهم في القصف على المشفى وأصيب آخرون ، وأوضح مراسلنا ان القصف ألحق دمارا كبيرا في المستشفى، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وفي وقت سابق خرج مستشفى "شنان" في جبل الزاوية بريف إدلب عن الخدمة جراء غاراتٍ جويةٍ روسيةٍ ايضا استهدفت المستشفى بشكل مباشر، وتسببت بسقوط جرحى في صفوف كادره والعاملين فيه.

ويذكر أن المستشفى مختص بمرضى النسائية والأطفال، وفيه قسم للتوليد والحواضن، ويُجري الأطباء فيه بعض العمليات الجراحية النسائية البسيطة، ويقصده المرضى من معظم القرى والبلدات في جبل الزاوية، وتشرف عليه مديرية صحة إدلب الحرّة.

ويتعرّض الرّيف الغربي لإدلب لغارات جوية روسية بشكل مكثف وعلى مدار اليوم، حيث تعرضت مدينة جسر الشغور لغارات جوية بالقنابل الفوسفورية، واستهدفت غارات أخرى قريتي المنطار وتل الدّهب.

اقرأ ايضا:

تيلرسون يؤكد دعمه لآلية التحقيق في هجوم إدلب الكيماوي

خروج مستشفى ميداني عن الخدمة في شمال غرب سوريا بعد استهدافه بغارة