أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

شنت ميليشياتُ الحوثي وصالح حملاتِ خطفٍ واسعة طالت عشرات المواطنين في مديريةِ جُبَن شمال محافظة الضالع اليمنية بحسبِ ما افادَ بهِ ناشطون.

واضافَ الناشطون ان عشراتِ الأطقم والمدرعات ومسلحينَ تابعينَ للانقلابيين داهموا منازلَ المواطنين وقاموا بخطفِ أكثر من 40 شخصاً.

وتأتي هذه الحملة بعد كمين نفذه أفراد من مقاومة الضالع في منطقة حجاج في مديرية جبن على القيادي الحوثي، حزام العقبي، ومرافقيه قبل يومين.

وفي وقت سابق الاحد قتل وأصيب العشرات في انفجار ضرب موقعا عسكريا في جبل وسط عدن جنوب البلاد، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

وعلى صعيد اخر كشف مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، السفير خالد يماني، عن أن وفدا سياسيا رفيع المستوى يشمل عددا من الوزراء في الحكومة الشرعية، سيقوم بزيارة واشنطن خلال الفترة المقبلة للقاء عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن اليمني.

وأشار مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة إلى أن هناك اتفاقا ضمنيا لشراكة استراتيجية فيما يتعلق بوقف تدخلات إيران في اليمن، وقطع أذرعها العسكرية في المنطقة العربية، وعدم السكوت أمام التمادي الإيراني والاعتداء على المصالح الاستراتيجية لدول المنطقة والصديقة، وهو ما أفرز في الآونة الأخيرة جملة من التصريحات من قبل مسؤولين في البيت الأبيض حول التدخلات الإيرانية في المنطقة.

اقرأ ايضا:

قتلى وجرحى في إنفجار مخزن للذخائر وسط عدن

50 مليون دولار أضرار العملية التعليمية باليمن