أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

كشفت قواتُ سوريا الديمقراطية، عن تلقيها معلوماتٍ استخباراتية تفيدُ أن تنظيمَ داعش، وبعد تضييقِ الخناقِ عليه ومحاصرتهِ في الرقة من ثلاثِ جهات، بدأ في تصفيةِ عددٍ كبيرٍ من قادته، وذلكَ بسببِ انهيارِ معنوياتِ افرادِ التنظيم وانعدامِ الثقةِ بينهم.

إقرأ: داعش ينقل عاصمته من مدينة الرقة إلى محافظة دير الزور

وتشيرُ المصادرُ الاستخباراتية إلى أن المقاتلينَ المحليين باتوا لا يثقونَ بالأجانب أو ما يُعرفونَ بالمهاجرين الذين انضموا للتنظيم ويتهمونهم بالتجسسِ لصالحِ التحالفِ الدولي وقواتِ سوريا الديمقراطية.

كما ترجح هذه التطورات أن التنظيم بات على شفير الهزيمة، لاسيما بعد إعلان سوريا الديمقراطية أنها نجحت في عزل الرقة وتستعد لاقتحامها قبل أن تتوجه إلى مدينة دير الزور، وجهة أفراد وقادة داعش.

من جهة أخرى ، نقل تنظيم داعش الإرهابي مقر قيادته من مدينة الرقة إلى محافظة دير الزور شرق سوريا، وأوضحت القناة عن مصادر في البنتاغون أن طائرات عسكرية أمريكية رصدت مئات من عناصر داعش وهم يغادرون الرقة خلال الشهرين الماضيين باتجاه مدينة الميادين، في ريف دير الزور نحو الحدود مع سوريا والعراق.

وشهدت مدينة الميادين مقتل المسؤول البارز في داعش عبدالرحمن الأوزبكي، وذلك في عملية برية للقوات الأمريكية يوم 6 أبريل الجاري، وهو مساعد أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم الإرهابي.

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يعدّد أهم القوات المشاركة لتحرير الرقة

لواء ركن: داعش يبحث عن العاصمة البديلة بعد خساراته