عاجل

مقتل أحد أقارب أبو بكر البغدادي في نينوى العراقية 

أخبار الآن| الموصل - العراق - (وكالات)


أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت  قتل القيادي "عبدالله الحسيني" وهو أحد أقارب زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بالإضافة إلى مقتل ما يسمى بـ "وزير ديوان الزكاة" في التنظيم بعد استهدافهما في الساحل الأيمن لمدينة الموصل. بحسب ما نشره موقع السومرية نيوز .

واضاف جودت  إن القوات العراقية لجأت إلى استهداف القيادات الميدانية لداعش بواسطة القصف الموجّه وتكثيف الرصد الاستخباري لتحركاتهم .

وأشار جودت إلى أن القوات العراقية قتلت الإرهابي "أبو براء الداغستاني" وهو مسؤول عسكري  بالتنظيم ومعاونه أبو عبد الرحمن الزماري في منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة .
وتابع، أنه تم قتل القيادي عبدالله الحسيني أقارب أبو بكر البغدادي، والقيادي خالد علي ندى وزير ما يسمى بـ "ديوان الزكاة"، وقاضي الدم الملقب بأبو حسين اثر استهداف مقرا لهم في حي الزنجيلي". 
وفي وقت سابق الخميس أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، عن تحرير حي النصر في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان إن قطعات مكافحة الإرهاب حررت حي النصر في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات".
وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

اقرأ أيضا:
مكتب البغدادي هو من أربك خطط داعش في ليبيا 

داعش سرق آثارا من الموصل بحجة إنشاء طريق



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار