أخبار الآن| الرياض – السعودية – (رويترز)

 قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن إيران تلعب دورا يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط ولابد من دحر نفوذها لإنهاء الصراع في اليمن ، مضيفا ان الولايات المتحدة تدرس زيادة الدعم للتحالف العربي لمواجهة الحوثيين .

وقتل ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص وشُرد ما يقارب من ثلاثة ملايين شخص منذ اندلاع الازمة اليمنية التي دخلت عامها الثالث بينما يعاني ملايين الأشخاص نقص في الغذاء والدواء .

وقال ماتيس للصحفيين في الرياض بعد اجتماع مع كبار المسؤولين السعوديين "في كل مكان حيثما تنظر إذا كانت هناك مشكلة في المنطقة فإنك تجد إيران".

وأضاف قائلا "علينا التغلب على مساعي إيران لزعزعة استقرار بلد آخر وتشكيل ميليشيا أخرى على شاكلة حزب الله اللبناني لكن المحصلة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح نحو ذلك".
وقال أيضا إن الهدف هو التوصل لحل سياسي من خلال مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة لحل الصراع في اليمن.

وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس تعميق دورها في الصراع في اليمن بتقديم مساعدة مباشرة بشكل أكبر إلى حلفائها الخليجيين الذين يقاتلون المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران هناك.
وذكر مسؤولون أمريكيون، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن اسمائهم، أن الوضع في اليمن نوقش أثناء اجتماعات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين.

وقال مسؤولون إن المناقشات شملت أيضا الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية بما في ذلك مساعدات إضافية يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة بما يشمل دعما محتملا في مجال المخابرات.

إقرأ المزيد 

مدير منظمة الأسلحة الكيميائية: إستخدام السارين أو مادة مشابهة في هجوم إدلب

إستئناف عمليات إجلاء سكان بلدات سورية محاصرة بعد هجوم الراشدين