أخبار الآن| دير الزور – سوريا – (ناشطون)

قال ناشطون سوريون إن تنظيم داعش اعتقل عدداً من الشبان من قريةٍ شرق دير الزور في سوريا. 

واضاف الناشطون  ان افراد التنظيم قاموا بشن حملة اعتقالات طالت  18 شاباً في قرية أبو حمام، قرب مدينة البوكمال جنوب شرق ديرالزور وقاموا بغلق كل مقاهي الإنترنت في المدينة.

وأشار الناشطون الى أن مقاهي الإنترنت في مدينة البوكمال اغلقت باكملها بشكل نهائي، كما شن مقاتلو داعش حملات تفتيشية  في حي الشيخ ياسين داخل مدينة ديرالزور، للبحث عن أجهزة الانترنت الفضائية.

إلى ذلك، ذكر الناشطون، أن غارات لطائرات، لم يحددوا هويتها، استهدفت حيي الحويقة والرصافة الخاضعين لسيطرة التنظيم في مدينة ديرالزور، دون ورود معلومات عن خسائر.

وفي وقت سابق الاربعاء اعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل متنوعة في شمال سوريا وتقاتل داعش في الرقة عن تشكيل مجلس مدني لإدارة مدينة الرقة بعد أن تتحرر من تنظيم "داعش". ووفقا لوكالة "رويترز" تقدمت قوات سوريا الديمقراطية التي تشمل عددا كبيرا من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا، باتجاه الرقة بغطاء جوي وقوات خاصة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. وقالت القوات في بيان لها، إن لجنة تحضيرية عقدت "لقاءات مع أهالي ووجهاء عشائر مدينة الرقة لمعرفة آرائهم حول كيفية إدارة مدينة الرقة.
ذات صلة:

تحقيق للإندبندنت: داعش إستخدم 17 سيارة مفخخة و300 مقاتل لتهريب البغدادي من الموصل

"داعش" يشن هجوما بغاز الخردل ضد مستشارين أمريكيين وأستراليين في الموصل (صور)