عاجل

التحالف يستهدف داعش غربي الموصل 

أخبار الآن | الموصل - العراق - (وكالات)

قالت وزارة الدفاع العراقية إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بالقصف موقعا تابعا لداعش في الجانب الغربي للموصل وأضافت الوزارة أن القصف أدى إلى مقتل عدد من مقاتلي التنظيم، بينهم وزير شؤون العشائر أبو عبد الله الشبكي، وأوضحت أن الضربة وقعت في حي الزنجيلي، وأنها نفذت بناء على معلومات استخبارية.من جانبها أشارت الشرطة الاتحادية في بيان إلى أنها تقدمت في منطقة الفاروق قرب جامع النوري الكبير غربي الموصل، بينما قالت مصادر أمنية إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من قتل العشرات من عناصر التنظيم أثناء التقدم في حي الثورة غربي الموصل.
وقبل يومين، قالت القوات العراقية إنها حققت تقدما في المحور الغربي من المدينة بإسناد جوي من الجيش والطائرات المسيرة والقصف المدفعي على مواقع تنظيم الدولة في الموصل القديمة.

وتشكلت طوابير طويلة عند الجسر الجديد مع عبور الأسر في حافلات عامة وشاحنات وسيارات الأجرة.

كما استؤنف وصول شحنات المساعدات إلى مخيم حمام العليل إلى الجنوب الغربي من الموصل وهو نقطة الوصول الرئيسية للفارين من القتال.

وكانت الشحنات من إربيل، الواقعة على بعد 80 كيلومترا تقريبا إلى الشرق في إقليم كردستان العراق، قد توقفت بسبب الفيضانات.

وقالت متحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين "كل شيء عاد إلى طبيعته."

وذكرت مفوضية اللاجئين في تقرير أن نحو 20 ألف شخص فروا من الموصل في الأيام الأربعة الماضية وهو عدد أقل من ذي قبل بسبب نقص وسائل النقل. وكان قرابة 330 ألف شخص فروا من الموصل منذ بدأ العراق عملية طرد داعش في أكتوبر تشرين الأول.

وهم جزء من نحو 400 ألف شخص لا يزالون في غرب الموصل حيث تحاول القوات العسكرية طرد داعش من المدينة القديمة.

والقتال مستمر في المدينة القديمة حيث يمكن مشاهدة الدخان يتصاعد من منطقة مسجد النوري الكبير الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي خلافة المزعومة في أجزاء من العراق وسوريا.

وفتحت الطائرات وطائرات الهليكوبتر والمدفعية نيرانها في حين أمكن سماع دوي إطلاق النار أيضا في بضعة مواقع تابعة للشرطة الاتحادية العراقية قرب المدينة القديمة.
واستعادت القوات الحكومية التي تضم الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب معظم الموصل بما في ذلك النصف الذي يقع شرقي نهر دجلة.

المزيد من الأخبار

داعش يتبنى الهجوم الذي إستهدف دير سانت كاترين في سيناء

مقتل ثلاثة من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة أميركية بدون طيار في مأرب

آخر الأخبار