أخبار الآن | دمشق – سوريا – (وكالات) 

قالت مصادر من داخل مدينة الزبداني إن أربع حافلات كان من المقرر أن تنقل مقاتلي المدينة إلى الشمال السوري خرجت فارغة ظهر اليوم دون استكمال المرحلة الثانية من اتفاق المدن الأربع الذي يربط الزبداني ومضايا بقريتي الفوعة وكفريا.

وقال "عامر برهان" من داخل الزبداني إن قوات بشار الأسد أغلقت الساتر الترابي عند مدخل المدينة بعد مغادرة الحافلات، مضيفاً "لا أعرف السبب لكن الحجة هي أن الاوضاع الامنية غير مستقرة. وحول تاريخ البدء باستكمال اتفاق المدن الأربع أجاب برهان "الأمور غامضة ولا يمكن التكهن بشيء لكن من المعروف ان اتصالات تجري بين الاطراف المتفاوضة".

وكانت حافلات تُقل أهالي من بلدة مضايا في ريف دمشق برفقة عدد من الثوار غادرت  صباح الجمعة (14 نيسان/أبريل) إلى الشمال السوري، وفي المقابل خرجت حافلات أخرى تقل أهالي من كفريا والفوعة المواليتين في ريف دمشق برفقة عناصر الميليشيات الموالية إلى مدينة حلب.

وبعد متاعب أمنية دامت لساعات طويلة في ظل تفجير سيارة ملغمة وسط الحافلات جرت عملية التبادل بين الطرفين في منطقتي الراموسة الراشدين بحلب حيث انتهت المرحلة الأولى من الاتفاق. وينتظر 160 مقاتلا من الزبداني و 400 آخرون في الجبل الشرقي ببلودان و قرابة 200 مقاتلا غربي مخيم اليرموك بدء المرحلة الثانية حيث سيغادر الجميع ريف دمشق نحو إدلب مقابل استكمال إخلاء الفوعة وكفريا تماماً.

المزيد من الأخبار

خروج الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر بعد العراقيل 

القوات العراقية تواصل تقدمها في المحور الغربي للموصل