أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

شنت فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص، هجوماً جديداً في درعا البلد، بهدف إنهاء آخر تواجد لقوات الأسد وميليشيات حزب الله في حي المنشية.

واعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص في درعا البلد انها سيطرت على ثلاثة حواجز عسكرية لقوات الأسد في حي المنشية ضمن معركة الموت ولا المذلة فيما شهد الحي قصف جوي عنيف بالبراميل والصواريخ الفراغية وقامت طائرات النظام بإستهداف بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي ايضاً.

إقرأ: قصف جوي مكثف بالبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد

وقد جاء ذلك بعد تمكن الفصائل المنضوية في غرفة عمليات البنيان المرصوص من تحقيق تقدم جديد السبت داخل حي المنشية ضمن معركة الموت ولا المذلة التي أطلقتها مطلع الشهر المنصرم، حيث سيطرت فصائل المعارضة المسلحة على ثلاثة حواجز عسكرية من قبضة جيش النظام والميليشيات الموالية له لتصبح على مقربة من السيطرة الكاملة على الحي الذي يعتبر من أكبر أحياء المدينة وأهمها إستراتيجيا.

وقد أظهرت الصور التي بثها المكتب الإعلامي للمعركة عن عدد كبير من القتلى والأسرى في صفوف قوات النظام إضافة لآليات تم تدميرها خلال الإشتباكات.

وتكمن أهمية حي المنشية، بأنه يعتبر الحد الفاصل بين منطقتي درعا المحطة والبلد، كما يُشرف على جمرك درعا القديم المحاذي للمملكة الأردنية، وتعني السيطرة عليه الإشراف على مساحات واسعة من درعا المحطة، كما ويعتبر بوابة تحرير مدينة درعا بالكامل.

وتسيطر قوات النظام على الحي، منذ آذار/مارس 2013، وفشلت جميع محاولات فصائل المعارضة للسيطرة عليه سابقا.

إقرأ أيضاً:

قتل وجرح العشرات من قوات الأسد في اشتباكات بدرعا

أمريكا تكثف هجومها على الأسد وروسيا