أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات) 

اندلعت اشتباكات عنيفة الجمعة بين قوات الجيش المسنود بالمقاومة من جهة وبين مليشيات صالح والحوثيين من جهة أخرى شرق المخا والتي أحرزت فيها قوات الشرعية تقدما في بعض المواقع.

وقال مصادر يمنية أن معارك عنيفة دارت بالقرب من جبال عكي وبالقرب من معسكر خالد شرق المخا ما دفع المليشيات الحوثية للهروب من الجبل بعد تلقيها ضربات مكثفة، وأشارت المصادر الى أن قوات الجيش والمقاومة وصلت لها تعزيزات للاستعداد لتحرير ميناء الحديدة من الإنقلابيين.

إقرأ: ضربات مكثفة ضد القاعدة في اليمن وقرقاش يؤكد تقهقرها

وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تمكنت بعدها من السيطرة على منطقتي عكي والزقيرية شرق المخا باتجاه معسكر خالد الواقع تحت سيطرة الانقلابيين.

يأتي هذا في وقت شنت فيه طائرات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع مليشيا الانقلاب بمحيط معسكر خالد بالتزامن مع مواجهات ميدانية بين قوات الجيش الوطني والإنقلابيين.

من جهة اخرى  قال سكان محليون أن طائرة حربية نفذت غارة جوية غرب مدينة مودية بمحافظة ابين، وأوضحت مصادر محلية ان طائرة حربية أغارت واستهدفت منطقة خالية غرب مديرية مودية، وسمع دوي الإنفجار في أنحاء متفرقة من المنطقة.

وجاءت الغارة عقب يوم من غارات مماثلة شهدتها المنطقة، ودوى انفجار عنيف سمع صداه في مدينة مودية والقرى المحيطة بها قبل دقائق من الآن، وأشارات المصادر أن الإنفجار ناجم عن غارة لطائرة بدون طيار استهدفت إحدى الأراضي الزراعية الواقعة خلف محكمة مودية الجديدة ولم تخلف ضحايا.

 

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي وصالح تنهب أكثر من 63 باخرة إغاثية

هادي: قرار عاصفة الحزم ألغى الحلول الطائفية باليمن