أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (رويترز)

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم الاثنين، إن بلاده لا تخطط لحملة عسكرية على بلدة منبج السورية من دون التنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا اللتين لهما وجود عسكري في المنطقة.

مضيفا ان من دون تنسيق لن تكون هناك نتيجة تذكر وقد تزداد الأمور تعقيدا واشار يلدريم الى أن محادثات تجرى على المستوى العسكري.

من جانبه قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن الجيش الأمريكي نشر عدداً صغيراً من قواته داخل مدينة منبج وحولـَها لضمان عدم مهاجمة الأطراف المختلفة لبعضها البعض وإبقاء التركيز منصباً على قتال افراد داعش.

وفي وقت سابق الاثنين قطعت قوات سوريا الديموقراطية طريق الامداد الرئيس لداعش بين الرقة ابرز معاقله في سوريا ودير الزور شرقا، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

واكد قيادي في قوات سوريا الديموقراطية أن قطع الطريق الاستراتيجي لداعش والذي يصل بين الرقة ودير الزور صباح اليوم يعد انتصارا استراتيجيا لزيادة الحصار على التنظيم.

وتشكل مدينة الرقة منذ تشرين الثاني/نوفمبر هدفاً لقوات سوريا الديموقراطية في اطار عملية عسكرية واسعة بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وتواصل تلك القوات تقدمها نحو الرقة من ثلاث جهات الشمالية والغربية والشرقية، وهي حاليا على بعد ثمانية كيلومترات شمال شرق المدينة.

ويحتل داعش على كامل محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، باستثناء جزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، والمطار العسكري بالقرب منها.

اقرأ ايضا:

نزوح الآلاف جراء المعارك الدائرة قرب منبج

تركيا تهدد بضرب المقاتلين الأكراد اذا لم ينسحبوا من منبج بسوريا