أخبار الآن | حمص  – سوريا – (تنسيقيات)

واصلت طائرات الاسد والمدفعية قصفها على حي الوعر المحاصر بحمص، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى و37 جريحا من المدنيين.  وأكد ناشطون أن الطائرات استهدفت الأحياء السكنية والملاجئ التي يتحصن فيها المدنيون، حيث يواصل النظام منذ نحو أسبوع التصعيد والضغط على سكان الحي لإخراج مقاتلي المعارضة المسلحة من آخر المناطق التي يتحصنون فيها بمدينة حمص.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن قصفا آخر للطيران الروسي استهدف سوقا لبيع الماشية في بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي، مما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين وإصابة آخرين.
كما طال القصف الروسي حي الراشدين وجمعية الصحفيين غربي حلب، وبلدتي حيان وعنجارة بريفها الشمالي، والمنصورة وبشنطرة بريفها الغربي. تصدت فصائل من المعارضة السورية المسلحة لهجوم شنته قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها هجوما على محاورعدة من ريف حلب الغربي.
 

كما قامت قوات الأسد المتمركزة في جمعية الزهراء والأكاديمية العسكرية باستهداف بلدات معارة الأرتيق شمالي حلب بالمدفعية والصواريخ، وتزامن ذلك مع غارات روسية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على جبل شويحنة ومنطقة الراشدين غرب حلب.

في الأثناء، أفادت وكالة "مسار برس" أن الثوار تمكنوا اليوم الجمعة، من تدمير سيارة ذخيرة ومدفع ثقيل وقتل عدد من قوات الأسد على الجهتين الشمالية والجنوبية الغربية لمدينة حلب. وتأتي محاولات تقدم قوات الأسد في ريف حلب رغم استمرار سريان اتفاق وقف إطلاق النار في سورية وبالتزامن مع انعقاد محادثات جنيف 4.

 

إقرأ أيضاً

دي ميستورا يعلن عن جولة خامسة من المفاوضات السورية خلال الشهر الحالي

لجنة تحقيق دولية: نظام الأسد استخدم الكلور ضد مدنيين في حلب