أخبار الآن | الرقة – سوريا (صحف)

أعلنت غرفة عمليات "غضب الفرات" وقف عملياتها العسكرية في محيط سد الفرات شمال مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، لمدة أربع ساعات، وذلك لفسح المجال للمهندسين بإصلاح السد.

وتتابع قوات سوريا الديمقراطية تقدمها على حساب تنظيم داعش في الريف الغربي من المدينة، اذ أعلنت الإثنين سيطرتها على قريتي صالح الخشب وعوجة الوديان، بعد اشتباكات دارت منذ مساء الأحد، وقتل ستة من مسلحي داعش والاستيلاء على أسلحتهم، وأسر ثلاثة آخرين، وذلك خلال المرحلة الثالثة من العملية التي تهدف إلى طرد التنظيم من مدينة الرقة.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الرقة من ثلاث جهات

وأفادت قوات سوريا الديمقراطية المشاركة في "غضب الفرات"، من خلال موقعها الرسمي، بأنه "بناءً على طلب مديرية السدود، وحرصاً على سلامة سد الفرات، واتخاذ تدابير اللزمة من أجل ذلك، فإننا نقرر وقف عمليات في محيط السد الفرات لمدة 4 ساعات بدءاً من الساعة الواحدة بعد الظهر، وحتى ساعة الخامسة بتاريخ 27-3-2017، وذلك من أجل ان يتمكن فريق المهندسين من دخول إلى السد والقيام بعملهم"، على حد تعبيرها.

وكان السد قد تعرض لأضرار جسيمة، أثارت تخوف أهالي المنطقة من انهياره وما يترتب على ذلك من مخاطر، اذ أوردت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش في بيان لها أن ما يسمى "ديوان الخدمات" التابع للتنظيم في الرقة، أعلن "خروج سدّ الفرات عن الخدمة وانغلاق جميع البوابات بفعل الغارات والضربات المدفعية الأمريكية المكثفة".

إقرأ أيضاً:

انباء عن مقتل قيادي في تنظيم داعش في الرقة السورية

قوات سوريا الديمقراطية تعلن دخولها مطار الطبقة العسكري