أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات)

قالت شركتا الاتحاد للطيران في أبوظبي، وطيران الإمارات في دبي، السبت، إن سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ أيام، أدت إلى تأجيل وإلغاء إقلاع بعض الرحلات وهبوطها في المطارين .واعتذرت شركة الاتحاد للطيران عن التأخير في الإقلاع لركابها، وقالت إنها تعمل على إعادة تشغيل الرحلات لتمكينهم من الوصول إلى وجهاتهم في أقرب فرصة ممكنة.

وطلبت الشركة على حسابها في تويتر من الركاب العودة إلى وكلاء السفر عند بوابات الصعود إلى الطائرات للاستفسار وطلب المساعدة.

وشهدت الإمارات رياحا نشطة السرعة فوق اليابسة في ساعات الصباح الأولى، وكانت قوية فوق البحر ومثيرة للغبار والأتربة مؤدية إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق المكشوفة.

ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات صورا وفيديوهات لأمطار غزيرة في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وفي مدينة العين والمناطق الشرقية حيث جرت الأودية بفعل الهطولات المطرية الغزيرة.

وقال مدير ادارة حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي المهندس عادل المرزوقي ان الهيئة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على تحويل الحركة المرورية لفتح الطريق امام السير في نحو 8 مناطق رئيسية وانها تمكنت بالتنسيق مع الجهات المعنية والتعاون مع بلدية دبي من التعامل مع المشكلات الناتجة عن تساقط الامطار وتجمع مياهها في مختلف مناطق الامارة.

وأضاف المرزوقي ان الهيئة تستعد لمعالجة المشكلات الناتجة عن تساقط الامطار بتشكيل فرق ميدانية تعمل بالمناوبة وذلك سلفا ووفقا للمعلومات الصادرة عن المركز الوطني للإرصاد. وتابع أن هناك فريق ميداني تابع للهيئة يعمل حاليا قوامه 85 عضوا من بينهم 30 مفتش و15 مهندس بالإضافة الى الكوادر الفنية التابعة للهيئة والمقاولين الهندسيين العاملين معها، مشيرا ان الفريق متواجد على الارض للوقوف على الاوضاع واتخاذ الاجراءات اللازمة.

واكد المرزوقي ان الهيئة نفذت خلال العام الماضي اعمال اصلاحات في عدد من المواقع ما ساهم بعدم تجمع المياه أو تعطل حركة السير في المنافذ والشوارع الرئيسية خلال تساقط الامطار خلال هذا العام، والتي من اهمها الطريق على الحدود بين امارة دبي والشارقة وكذلك الطريق على الحدود بين امارة دبي وامارة ابو ظبي.

وأضاف ان هناك عدد من المناطق شهد تجمع مياه مثل منطقة الراشدية وعود المطينة والجميرا ، الا ان فرق الطوارئ والتفتيش المشتركة مع بلدية دبي تواصل عملية سحب المياه . ولفت الى استخدام الهيئة حوالي 10 آليات للطوارئ و25 صهريج قاموا حتى اللحظة بتنفيذ 70 رحلة لسحب وتفريغ المياه من مناطق متفرقة في المدينة.

واوضح المرزوقي ان الهيئة تواصل استخدامها للوحات الذكية لتنبيه السائقين بشكل فوري عن اهم التطورات والتعليمات الواجب اتباعها أثناء تساقط الامطار ، ما يساهم كثيرا في تقليص المشكلات التي تنتج في مثل هذه الاحوال.

وأهاب المرزوقي بأفراد الجمهور القيادة بتأني وتروي واتباع قواعد السير والمرور وتجنب السرعة لأنها السبب الاول في وقوع الحوادث الخطيرة.

اقرا أيضا:

 أمطار استثنائية في الإمارات

الإمارات.. نهج متكامل في الحرب ضد التطرف