أخبار الآن | الرقة – سوريا (أ ف ب) 

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الجمعة ان معركة استعادة مدينة الرقة معقل داعش في سوريا ستبدأ "في الايام المقبلة".

وتعتبر الرقة والموصل بشمال العراق حيث تشن قوات النظام عملية لاستعادتها منذ اواسط تشرين الاول/اكتوبر، احد معقلي داعش الرئيسين في المناطق الخاضعة لإحتلاله. وتشارك فرنسا ب1500 عسكري من طيارين وخبراء مدفعية ومستشارين للقوات العراقية لدعمها ضد داعش.

وقال لودريان لشبكة "سي ان نيوز" ان "اليوم يمكننا القول ان الرقة محاصرة وان معركة الرقة ستبدأ في الايام المقبلة".

وتابع الوزير الفرنسي "ستكون معركة قاسية جدا لكن اساسية لانه وبمجرد سيطرة القوات العراقية على أحد المعقلين والتحالف العربي الكردي على الاخر فان داعش سيواجه صعوبة حقيقية في الاستمرار".

ومضى يقول ان زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي "يواجه صعوبات اليوم" ولذلك "علينا مواصلة الضغوط"، مشيرا الى اجتماع "في الايام المقبلة" في واشنطن مع نظيره الاميركي جيمس ماتيس.
وفي ما يتعلق بالموصل، توقع لودريان استعادة السيطرة بالكامل على المدينة "في الاسابيع المقبلة".

وشدد "داعش سيخسر"، مضيفا ان "العمل المشترك بين القوات العراقية والتحالف الدولي التي تشارك فيه فرنسا سيتمكن تدريجيا من استعادة الموصل".

وتشارك فرنسا ب1500 عسكري من طيارين وخبراء مدفعية ومستشارين للقوات العراقية لدعمها ضد داعش. وتابع لورديان ان مدافع "سيزار" الفرنسية الصنع تطلق "مئة قذيفة في اليوم" لاسناد القوات العراقية في هجومها.

 

اقرأ أيضا:
المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات ضد داعش بالرقة

المعارضة السورية المسلحة تطرد داعش من منطقة حوش حماد بريف درعا