أخبار الآن | إدلب – سوريا – (محمد سلهب) 

قتل أربعة مدنيين  وجرح خمسة آخرين جراء استهداف الطائرات الروسية مدينة جسر الشغور بغارة جوية بالقنابل العنقودية تلاها قصف صاروخي مصدره معسكر جورين بسهل الغاب، كما وشنت المقاتلات الروسية أيضا غارة جوية على بلدة "الجانودية" بريف الجسر دون ان ترد أنباء عن أصابات.

وفي ذات السّياق كثّفت الطائرات الروسية قصفها لمدينة أريحا جنوبي إدلب مستخدمةً القنابل الفوسفورية و النابلم الحارق، فضل عن غارات  عدّة بالصواريخ الفراغية ،مخلفة عدد من الجرحى تم نقلهم للنقاط الطبية لتلقي العلاج اللازم، وقد وصل عدد الغارات خلال اقل من ثلاث ساعات إلى سبعة ولايزال الطيران الحربي يحلّق بالأجواء مترافقا ذلك مع تحليق لطائرات استطلاع.

أيضا مدينة "كفرنبل" هي الأخرى تعرضت لغارة جوية  بالصواريخ الفراغية استهدفت فيها مشفى "أورينت" في الأطراف الشمالية للمدينة  دون ان تسجل أي اضرار.

هذا وكان الطيران الحربي أمس الثلاثاء قد شنّ خمسة غارات جوية على مدينة جسر الشغور مستهدفا الاحياء السكنية بالصواريخ الفراغية، دون ان تسجل أي إصابات في صفوف المدنيين، كما واستهدفت مقاتلة روسية الأطراف الشمالية لبلدة احسم بجبل الزاوية نتج عنها اضرار مادية.

 

إقرأ أيضاً:

نفوذ إيراني واسع تشهده العاصمة السورية دمشق

كل الأطراف السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات جنيف حول السلام