أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (وكالات)

سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة، الأربعاء على مقر المحسا الاستراتيجي في القلمون الشرقي بريف دمشق، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع داعش.

وأفادت مصادر ميدانية في المعارضة أن عشرات القتلى والجرحى للتنظيم  سقطوا خلال المعارك الدائرة في القلمون الشرقي.

وأشارت مصادر عسكرية أن المعارضة السورية اقتربت من إعلان سيطرتها الكاملة على القلمون الشرقي بريف دمشق، إذ تبقى لها نقطة واحدة في القلمون ما زالت خارجة عن سيطرتها.

ويأتي تقدم المعارضة السورية ضمن معركة «سرجنا الجياد لتطهير الحماد» التي تسعى من خلالها المعارضة للسيطرة على كامل القلمون الشرقي.

وحول ذلك، أكد أبو برزان السلطاني القيادي العسكري في المعارضة السورية أن قواتهم ما زالت تواصل معاركها ضد تنظيم داعش ملحقة بقواته خسائر مادية وبشرية.

وفي حماه بسط مقاتلو المعارضة السورية سيطرتهم الكاملة على قريتي (الشير، وسوبين) في ريف حماة الشمالي، وجاءت السيطرة عقب معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها.

في السياق، سيطر مقاتلو المعارضة السورية على حاجزي (الشير، وصفوح) في الريف الشمالي لمدينة حماة، عقب اشتباكات مع ميليشيات أجنبية موالية للنظام.

كما تمكن مقاتلو المعارضة السورية من تدمير دبابتين لقوات النظام على الأتستراد الدولي حماة – محردة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانبه. في حين، أعلنت المعارضة  سيطرتها الكاملة على الحاجز الأزرق شمال مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

اقرأ ايضا:

فصائل المعارضة السورية تتقدم في ريف حماه وتقطع الطريق بين المدينة وريفها

المعارضة تسيطر على تلة الصفوح وقرية الشير في حماة