أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (تنسيقيات)

أعلنت فصائل معارضة سورية السيطرة على تلة الصفوح وقرية الشير في حماة، وكانت الفصائل المعارضة قد سيطرت في وقت سابق على قرية معردس بعد صوران في ريف حماة الشمالي ضمن حملتها الموسعة ضد مواقع قوات الأسد.

وكشف المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، منذر ماخوس، عن مفاجآت ميدانية في القريب العاجل، مؤكداً أن المعارضة اخترقت قلب دمشق في الوقت الذي تدور فيه معارك  طاحنة شرق دمشق بعد هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع قوات الأسد.

إقرأ: المعارضة المسلحة تسيطر على صوران ومعردس بريف حماة الشمالي

كما استهدفت فصائل المعارضة مطار حماة العسكري بصواريخ غراد، مؤكدة تدمير طائرتين حربيتين داخل المطار، فيما نفذت فصائل أخرى  هجومين انتحاريين بسيارتين ملغمتين قرب بلدة صوران في الريف الشمالي لحماة.

ودارت معارك طاحنة شرق دمشق بعد هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع قوات الأسد، بينما قالت فصائل معارضة مسلحة إنها بدأت هجوما جديدا قرب مدينة حماة، وسيطرت على بلدتي معردس وصوران في ريف حماة الشمالي.

وشنت الفصائل هجومها انطلاقا من حي القابون (شمال شرق العاصمة)، حيث تدور معارك على بعد نحو عشرة كيلومترات من وسط دمشق.

وأفادت مصادر  بأن قوات المعارضة سيطرت على كراج العباسيين في دمشق، واستعادت السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها في حي جوبر (شرقي العاصمة).

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات المعارضة باتت تسيطر ناريا على شارع فارس الخوري، بعد هجوم معاكس شنته على قوات  الأسد ضمن المرحلة الثانية من المعركة التي بدأتها قبل يومين، وتهدف إلى وصل حي القابون المحاصر بحي جوبر في محيط العاصمة.

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في تصعيد للقصف على قرى وبلدات ريف إدلب

المعارضة تسيطر على كامل كراجات العباسيين بدمشق