أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

تمكنت قوات أمريكية من قطع طريق حلب الرقة بعد عملية إنزال جوي في الطبقة فى سوريا و كشفت تقارير إعلامية عن عملية إنزال جوي جديدة نفذتها القوات الأمريكية في سوريا، إذ استهدف الهجوم مواقع لتنظيم داعش في محيط بلدة الطبقة بريف الرقة الغربي. وذكرت وكالة قاسيون أن عملية الإنزال الجوي الأمريكية نفذت ليلة الثلاثاء 21 مارس/آذار بالاشتراك مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ضد مواقع لداعش  في قرية أبو هريرة قرب مدينة الطبقة بريف الرقة.

الإنزال الجوي لقوات مشاة الأمريكية تم على قرى أبو هريرة، والمشيرفة، والكرين، والمحمية غربي مدينة الطبقة، الخاضعة لتنظيم "داعش".ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها: إن "قوات أمريكية – كردية تنفّذ عملية إنزال جوي لجنود مشاة على مدينة الطبقة، وتحديداً في قرية أبو هريرة غرب الطبقة، بالقرب من الكرين على نهر الفرات".

وتأتي الغارات وعملية الإنزال بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية 68 دولة في واشنطن؛ للاتفاق على الخطوات المقبلة في سبيل هزيمة تنظيم داعش، وفي الاجتماع الأول من نوعه للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً. ويفقد متشددو التنظيم السيطرة على أراض في العراق وسوريا إذ تتقدم ثلاث قوى منفصلة تدعمها الولايات المتحدة وتركيا وروسيا باتجاه مدينة الرقة السورية معقل داعش.

وهذا الاجتماع الأول للتحالف الدولي منذ انتزاع القوات العراقية السيطرة على عدد من المدن العراقية من داعش العام الماضي وتحريرها لشرق الموصل. وعلى الرغم من أن أفراد القوات العراقية يفوقون المتشددين عددا بكثير فإن التنظيم يلجأ إلى تفجير السيارات الملغومة وللقناصة دفاعا عما تبقى من معاقله.

 

إقرأ أيضاً:

نفوذ إيراني واسع تشهده العاصمة السورية دمشق

كل الأطراف السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات جنيف حول السلام