أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

معارك كر وفر هنا على جبهتي القابون وجوبر، بالقرب من العاصمة دمشق تدور أعنف المعارك بين قوات نظام الأسد وقوات المعارضة السورية، حيث نجحت قوات المعارضة من مباغتت قوات نظام الأسد والسيطرة على مواقع إستراتيجية في حيي جوبر والقابون.

محمد الطويل مقاتل يرصد جبهة الأوتستراد الدولي في حي القابون " نحن هنا في حي القابون نظام الأسد يحاول اقتحام الحي وإستعادة المناطق التي خسرها لكننا صامدون هنا، نتمنى ونطلب من كل الجبهات بدأ المعارك ضد نظام الأسد، نحن نفعل ما علينا ويجب عليكم أن تساعدونا أيضاً".

إقرأ: كل الأطراف السورية أكدت مشاركتها في مفاوضات جنيف حول السلام

حرب شوارع ومعارك عنيف تدور على جبهتي جوبر والقابون تحاول خلالها قوات نظام الأسد إستعادة السيطرة على مواقع خسرتها، محاولات باءت بالفشل ولم تفلح غارات نظام الأسد الجوية والتي تجاوزت المائة غارة جوية في السيطرة على مواقع خسرتها لصالح قوات المعارضة.

عبد الملك ياسين مقاتل على جبهة القابون يقول لأخبار الأن نجحنا في تحرير مناطق واسعة وناشد الفصائل في كل سوريا البدء بمعارك ضد نظام الأسد.

عبد الملك ياسين مقاتل على جبهة الأوتستراد الدولي في حي القابون " نحن هنا على جبهة العاصمة تمكن الشباب في الجهة الثانية من تحرير مناطق واسعة في جوبر وطرد نظام الأسد منها، نحن نرابط في حي القابون ونحاول منع قوات نظام الأسد من إقتحام الحي كما نقوم ببعض الهجمات أحياناً، لتخفيف الضغط عن الجبهات الثانية هنا، المعارك هنا كر وفر نطالب الفصائل في المحافظات الثانية العمل معنا في نفس الوقت لتخفيف الضغط علينا".

المرحلة الأولى من المعركة كما قالت قوات المعارضة السورية مكنتها من السيطرة على جزء من الأتستراد الدولي وإقترب كثيرا من العباسيين وكراجات العباسيين وربط حي جوبر بحي القابون، وتؤكد قوات المعارضة أن المرحلة الثانية بدأت بتعزيز السيطرة على المواقع المحررة مؤخراً، كما ستقوم بإستهداف مواقع إستراتيجية لقوات نظام الأسد داخل العاصمة دمشق.
 

إقرأ أيضاً:

هجوم جديد للفصائل المقاتلة المعارضة في شرق دمشق

نظام الأسد يستعيد بعض ما خسره وقصف مكثف يستهدف الغوطة الشرقية