أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

في هجوم هو الأوسع كما وصفه ناشطون نجحت قوات المعارضة السورية في السيطرة على مناطق إستراتيجية قرب الاصمة دمشق وسيطرت على مواقع في كراجات العباسيين، وشعبة التجنيد ورحبة الدبابات ومؤسسة الكهرباء وجزء من الطريق الدولي.

عملية عسكرية واسعة مكنت قوات المعارضة السورية من فك الحصار عن حي القابون حيث تعرض مؤخراً لكثير من الهجمات والغارات من قبل قوات نظام الأسد وعانى سكان القابون ظروفاً صعبة قبل فك الحصار عنهم.

إقرأ: غارات مكثفة على شرق دمشق غداة هجوم الفصائل المقاتلة

بدأت العملية بإستهداف تجمعين لقوات نظام الأسد في العباسيين ومعمل كراش ومن ثم نجحت قوات المعارضة السورية في التقدم أكثر والسيطرة على عدة مباني وشركة الكهرباء.

خلال العملية وبحسب مصادر عسكرية في قوات المعارضة السورية فإنها نجحت في فك الحصار عن حي القابون وتكبيد قوات نظام الأسد خسائر في الأرواح والعتاد كما تم أسر نحو خمسين عنصر من قوات نظام الأسد.

ضربة قوية من قوات المعارضة السورية لنظام الأسد كانت بإفشال مخططات نظام الأسد بالسيطرة على حيي القابون وجوبر وإجبار الأهالي على الخروج من منازلهم كما حدث في داريا لكن قوات المعارضة ردت على ذلك بعمل عسكري واسع مكنها من ربط حي القابون بحي جوبر والسيطرة على الأوتستراد الدولي والمنطقة الصناعية الواقعة بين حيي جوبر والقابون.

في المقابل شهدت العاصمة دمشق توتراً ملحوظا أجبر الأهالي على إلتزام منازلهم وتوقف الحياة بشكل تام تقريباً كما إنتشرت الأليات الثقيلة ودبابات قوات نظام الأسد في شوارع العاصمة.

 
إقرأ أيضاً:

قتلى في قصف مكثف لقوات الأسد على الغوطة الشرقية

نظام الأسد يستعيد بعض ما خسره وقصف مكثف يستهدف الغوطة الشرقية