أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

انضم قادةٌ بارزونَ من تنظيمِ داعش إلى القاعدة، بعدما أعلنوا  انشقاقهم عن زعيمِ التنظيم أبو بكر البغدادي، وأعلنوا ولاءهم لزعيمِ القاعدة أيمن الظواهري.

وقال مصدرٌ محلي في محافظةِ كركوك العراقية ان قياداتٍ بارزة  انشقت عن زعيمِ تنظيمِ داعش أبو بكر البغدادي، متهمينَ إياهُ بخذلانهم من خلالِ عدمِ إصداره موقفا بعدَ تحريرِ القواتِ العراقية لمعظمِ احياءِ مدينة الموصل.

إقرأ: القوات الأمنية تستأنف عملياتها بإتجاه جامع النوري ومنارة الحدباء غربي الموصل

وبينَ المصدر أن اختفاءَ البغدادي عن الإعلام وعدمِ ظهوره يأتي في إطارِ التخلي عن التنظيمِ والفرارِ إلى جهةٍ مجهولة خوفا من قتلهِ في المواجهات، وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "ان القيادات أعلنت الانضمام لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري".

ويعد هذا الانشقاق الأول من نوعه منذ فرض تنظيم داعش نفوذه على جميع التنظيمات الإرهابية المسلحة، مؤكداً أن "ذلك الانشقاق يأتي في إطار الانتصارات التي تسطرها القوات العراقية في عمليات تحرير الموصل، دون إصدار موقف من البغدادي".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الذي احتلها  في يونيو/حزيران عام 2014، وتمكنت القوات العراقية من تحقيق انتصارات متتالية على عناصر التنظيم أدت إلى تحرير أغلب الأراضي التي كان يحتلها التنظيم، كان آخرها تحرير الساحل الأيسر من الموصل.

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 قياديين من داعش بغارة جوية غرب الموصل

عدد نازحي غرب الموصل يتخطى 173 ألف شخص