أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

كشف اللواء الركن معن السعدي، القائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، ، عن خوض قواته معارك شرسة في المناطق المحيطة بالشقق السكنية في حي نابلس، معلنا تحرير 70 بالمئة من حي الرسالة.

كما أكد أن "الموقف جيد والخطط تسير وفق ما هو مرسوم لها، على الرغم من أن داعش يقاتل بقوة وشراسة، تصل إلى إيذاء المواطنين.

اشتباكات عنيفة تتواصل في أطراف  المدينة القديمة  بالجانب الغربي من الموصل بين القوات العراقية ومسلحي داعش.

جغرافية أحياء المدينة القديمة لغرب الموصل فرضت واقعا صعبا للمعارك، فالقوات العراقية تخوض بحذر مواجهات شرسة مع عناصر داعش في أزقة المدينة القديمة.

قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق عبدالأمير يارالله، قال إن القوات العراقية تعمل في منطقة صعبة داخل الجانب الأيمن من المدينة.

كما تشير آخر تطورات المعركة إلى تقدم قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع باتجاه باب_الطوب ومنطقتي الكراج وباب الأبيض، إضافة إلى باب الجديد واقترابها من التوغل داخل المدينة القديمة.

وتزامنا مع ذلك ، واصلت القوات العراقية تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة، وتمكنت من استعادة السيطرة على محطة الوقود ومطحنة الراشدي غرب الساحل الأيمن.

أما جنوبا، فاستعادت قوات مكافحة الإرهاب السيطرة على حيي نابلس واليرموك، هذا التقدم أعاد للسكان الثقة بحياة أفضل وأكثر أمنا.

وبينما تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيا في الأحياء المحررة ينصب جهد القوات العراقية على كسر خطوط الدفاع الأخيرة لداعش في باقي الأحياء.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن ستة قادة عسكريين من المسلحين الأجانب، بينهم قيادي روسي بالتنظيم، قتلوا أيضا في غارة جوية للقوات التي تقودها الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية في حملتها لاستعادة الموصل.

ويبقى تنظيم  داعش الارهابي يدافع باستماتة غير مسبوقة  مع تقدم القوات العراقية على الأرض  نحو محطة القطارات لتقترب من جامع الموصل الكبير (جامع النوري) الذي ظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عام 2014.

 

اقرأ أيضا:
نزوح عشرات الآلاف من الموصل وسط ظروف قاسية

نازحون عراقيون: داعش يجبر شبانا على القتال دفاعا عن الموصل