أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

احتفلت اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم بيوم السعادة العالمي، الذي يصادف العشرين من آذار/مارس كل عام، وقد حققت العديد من الإنجازات في جميع المجالات، خاصة توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها.

وفي هذا الإطار أطلقت الدوائر الحكومية في الدولة العديد من المبادرات والفعاليات الهادفة إلى إدخال البسمة على وجوه المواطنين والمقيمين، منها ما أعلنت عنه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن قيامها بأنشطة عدة، لدعم فعاليات هذا اليوم العالمي، بهدف تعزيز مفهوم السعادة، وتجسيده على أرض الواقع.

ولا ننسى أن دولة الإمارات هي الأولى التي تستحدث حقيبة وزارية للسعادة وأخرى للتسامح، في إطار مساعيها لتحقيق الخير والرضا في المجتمع. كما أن الدولة احتلت المركز الأول عربيا والـ 21 عالميا في مؤشر السعادة، وفقا لتقرير السعادة العالمي لعام 2017، الذي نشرته الأمم المتحدة اليوم. 

إكتشف الدولة التي تتصدر مؤشر السعادة

وحول أبرز المبادرات التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، قال أحمد محبوب مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن فعاليات "أسبوع السعادة" تتضمن عدة أنشطة نوعية منها، رعاية هيئة الطرق والمواصلات لفعالية "رحلة السعادة" التي ينظمها البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية والتي تنطلق من قناة دبي المائية باتجاه "بوكس بارك" في شارع الوصل ثم العودة مرة أخرى لنقطة الانطلاق، في إطار الاحتفاءً بيوم السعادة العالمي، وذلك من خلال تقديم الهيئة لتسهيلات تعزز إنجاح الحدث، انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية في فعاليات المجتمع.

وأضاف: إن الهيئة تدعم وترعى أيضا فعالية "High Five " التي تم تنظيمها مع فندق روف "rove " ، والتي تتضمن وجود موظفين  من الفندق في ثلاث محطات للمترو هي: برج خليفة – دبي مول، وعود ميثاء، وديرة سيتي سنتر، بهدف رسم البسمة وإدخال السعادة على وجوه مستخدمي المترو، عبر تجسيد أياديهم بعلامة "High Five " ومشاركتهم مرتادي المحطات لإضفاء أجواء من البهجة في المحطات الثلاث.

وأضاف: إن "أسبوع السعادة" سيتضمن أيضا فعالية "تستاهل"، والتي يتم خلالها تكريم عدد من المؤسسات والإدارات والفرق والأفراد والمراكز الخدمية، ممن أظهروا كفاءة عالية في مهامهم الوظيفية بغرض إسعاد الناس، فضلا عن تكريم أفضل خدمة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم مجلس متعاملين خاص بهذه المناسبة حيث يتم الاستماع إلى آراء ومقترحات متعاملي الهيئة بهدف تطوير خدماتنا بما يواكب طموحات الجمهور وتوقعاتهم، للوصول إلى مستوى السعادة التي يتطلع إليه المتعاملون.

 

اقرأ أيضا:
"أكتب نفسك سعيدا".. حملة ألمانية لنشر السعادة

رواد مواقع التواصل في الإمارات يحتفلون بيوم السعادة وإطلالة مميزة لوزيرة السعادة