أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (رويترز)

 قال مهندس في ميناء السدر الليبي لرويترز  إن حقل الواحة النفطي استأنف الإنتاج وإن النفط يضخ إلى ميناء السدر بعد تحرير الجيش الوطني الليبي ميناء السدر وميناء راس لانوف بعد توقف دام لمدة عشرة أيام بسبب الاشتباكات.

وكانت شركة الواحة للنفط تنتج نحو 75 ألف برميل يوميًا في بداية مارس وقد أوقفت الشركة الإنتاج كلية في وقت سابق هذا الشهر .

وتهدد الأحداث المتكررة في الموانئ النفطية الآمال بخطط رفع إنتاج ليبيا من النفط إلى المستوى الذي كان عليه قبل الثورة، فالمؤسسة الوطنية للنفط تخطط لرفع الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميًا بحلول شهر أغسطس المقبل، وإلى 1.7 مليون برميل يوميًا خلال العام.

هذا واعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري  انتهاء المعارك بشكل نهائي في المحور الغربي لمدينة بنغازي ولم يتبقى سوى جيوب للجماعات الإرهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسماري في مدينة بنغازي ،حذر فيه أهالي المناطق المحررة من وجود الغام ودعاهم الى عدم التوجه الى منازلهم ،الا بعد إعلان الجيش أن المنطقة أصبحت آمنة.وبشأن عمليات الجيش الوطني بعد معركة الهلال النفطي، شدد المسماري على أنها "سرية للغاية" ولا يمكن الحديث عنها.
 أقرا ايضا:

السعودية أكبر مصدري النفط تتوجه للطاقات المتجددة

مسؤول: إنتاج إيران من النفط سيصل إلى 4 ملايين برميل بحلول 20 أبريل